الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عم عادل بياع خد الجميل ببورسعيد:  شغال من 30 سنة.. وسعادتي لما الناس تشتري مني وتتبسط| صور وفيديو

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 04:30 م

أجرى القاهرة 24 بثًا مباشرًا مع عم عادل جمعة، أحد أقدم بائعي حلوى خد الجميل على شاطئ بورسعيد، خلال جولته للبحث عن رزق حلال على شاطئ المحافظة.

تبدأ رحلة عم عادل من الساعات الأولى من الصباح، حيث يعدد الحلوى التي تُصنع من التفاح والسكر واللون، وتُسوى على النار، بعدد نحو 100 قطعة في اليوم.

يؤدي عم عادل صلاة الظهر، ويستقل دراجته ويحمل غزل البنات في جولة على امتداد الـ9 كيلو على شاطئ بورسعيد، بحثًا عن الرزق الحلال لزوجته وأبنائه، الحاصل أحدهم على بكالريوس تمريض والآخر في المرحلة الإعدادية.

يبيع عم عادل خد الجميل بـ 3 إلى 5 جنيهات حسب الحجم، ويُقبل المصطافون على شرائه أثناء رحلتهم للسباحة في شاطئ بورسعيد، ويقول الـ عم عادل: بكون سعيد لما الناس تشتري مني وتتبسط.

وطالب عم عادل بـ معاش له ولأسرته خاصة وأن لا يملك إلا دراجة متهالكة، يبيع عليها خد الجميل، وصندوقًا من الفوم لعرض المنتج، ولا يحصل على راتب أو معاش من أي جهة، قائلًا: الدنيا صعبة والمصاريف قطمت وسطي.

وشهد شاطئ بورسعيد، اليوم الإثنين إقبالًا متوسطًا، وذلك في ظل ارتفاع درجة الحرارة، وكثفت الإدارة من أعمال النظافة، وكذلك تواجد المنقذون لحماية الأهالي، ويتميز الشاطئ بأن الدخول إليه مجانًا والأسعار تتراوح من 25 إلى 50 جنيهًا للشمسية و4 كراسي.

بائع خد الجميل _copy_800x600
بائع خد الجميل _copy_800x600
عم عادل _copy_800x600
عم عادل _copy_800x600
تابع مواقعنا