السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«العاصمة الإدارية»: 50% نسب تنفيذ حي السفارات والانتهاء منه بالكامل في 2022

صورة أرشيفية
اقتصاد
صورة أرشيفية
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:23 ص

قال مصدر بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن نسب الإنجاز بحي السفارات في العاصمة الإدارية بلغت 50% حتى الآن، ومن المستهدف الانتهاء منها بالكامل بنهاية 2022

 

وأضاف أن إجمالي السفارات التي حصلت على أراض لإقامة مقار لها بلغ 60 سفارة حتى الآن، بعدما وقعّت شركة العاصمة الإدارية عقود 10 سفارات مختلفة وبدأت في تسليم الأراضي الخاصة بكل دولة.

 

ويضم حي السفارات  مقار للدول الأجنبية المعتمدة ومقرات المنظمات الدولية والإقليمية الموجودة في مصر، ويشمل كافة الخدمات المختلفة والأنشطة الاجتماعية المتنوعة لقاطنيه والمترددين عليه وفقا لأعلى المستويات.

 

وأكد المصدر أن الشركة العاصمة تجرى مفاوضتها حاليا مع 3 سفارات جديدة وأحد البنوك التابعة للاتحاد الإفريقي، لبدء إجراءات التخصيص المتوقع الانتهاء منها خلال الفترة القريبة المقبلة.

ويستوجب على السفارات الحصول على قرار وزاري  من شركة العاصمة الإدارية وكذا على كل دولة تقديم المخطط التفصيلي عن السفارة أو القنصلية التي سيتم إنشائها داخل الحي وبعد قيام العاصمة الإدارية بمراجعة المخططات ودراستها للتأكد من مدى مطابقته لقيود البناء المصري يتم منح الموافقة على الإنشاء.

تابع مواقعنا