الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليابان تعلن اكتشاف طفرة جديدة لمتغير دلتا

طفرات دلتا
صحة وطب
طفرات دلتا
الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:42 م

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، اكتشاف طفرة جديدة لمتغير دلتا شديد العدوى، حيث عثر الباحثون على 8 حالات منها فقط حتى الآن، في جميع أنحاء البلاد.

قال فريق بحثي من جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، برئاسة الأستاذ المساعد هيرواكي تاكيوتشي، إنه تم تأكيد الحالة الأولى لسلسلة فرعية من دلتا البديل في مريض كورونا في منتصف أغسطس.

أوضح الباحثون أنه من المُرجح جدًا، أن تكون الحالة الأخيرة قد تحورت محليًا، مضيفين أن المريض ليس لديه تاريخ في السفر إلى الخارج.

تحتوي الحالة الأخيرة على طفرة N501S، والتي تشبه الطفرة في متغير ألفا المعروف باسم N501Y الذي تم تحديده لأول مرة في بريطانيا العام الماضي، وعندما يُصاب المريض بمتغير فيروسات التاجية يحمل طفرة N501Y، يكون لديه خطر أعلى للإصابة بعدوى ثانوية، بالإضافة إلى ظهور أعراض حادة ربما تسبب الموت، نظرًا لأوجه التشابه بين N501Y وN501S، حيث يعتقد الباحثون أن المرضى المصابين بـ N501S يمكن أن يواجهوا تكهنات مماثلة.

أكد  الباحثون أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد مدى فعالية الطفرة الجديدة مُقارنة بمتغير دلتا الأصلي، حيث تم تأكيد الطفرة من خلال تحليل الجينوم الذي تم جمعه من مرضى كورونا، وعُولجوا في جامعة طوكيو لطب الأسنان.

أظهر التحليل أيضًا أن المرضى الذين يعانون من متغير دلتا زادوا بسرعة بين أواخر يونيو ويوليو، بسبب سرعة الانتشار.

تابع مواقعنا