الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير اقتصادي يكشف لـ القاهرة 24 تأثير موقع أمازون مصر على سوق التجزئة المحلي

أمازون
أخبار
أمازون
الأربعاء 01/سبتمبر/2021 - 02:26 م

تحدث الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي للقاهرة 24 بشأن تأثير موقع أمازون مصر على سوق التجزئة المحلي، حيث أعلنت شركة أمازون عن تغيير علامتها التجارية في مصر من سوق دوت كوم إلى موقع أمازون مصر amazon.eg، لأول مرة منذ بداية سوق دوت كوم في مصر عام 2021

 

 توجد شركة أمازون في 20 دولة، لكن نظرًا لأن أمريكا تعد أكبر سوق بيع، ستجد أن معظم المنتجات متوافرة بأمازون أمريكا دون البلاد الأخرى، والذي يعتمد على إمكانية الشحن الدولي لهذه المنتجات.

 

موقع أمازون مصر

 

سوق تتحول إلى موقع أمازون مصر

 

يتخوف التجار بعد دخول موقع أمازون مصر إلى السوق، والمنافسة الكبيرة التي قد تؤدي إلى تراجع المنصات الأخرى، واحتكارها للسوق المصري.

 

استحواذ أمازون على سوق دوت كوم ليس جديدًا فهو تم منذ 2017، لكن تحويل الدوماين إلى amazon.eg  وهو موقع أمازون مصر، حيث تصحبه خدمات أمازون مثل البرايم أمازون.

 

من جانبه؛ قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي، إن شركة أمازون من كبريات شركات العالمية التي تتخصص في تجارة التجزئة، بصورة إلكترونية، مشيرة إلى أنها تنتشر في العديد من الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وألمانيا وغيرها.

 

أضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ القاهرة 24 إن دخولها إلى مصر حدث مهم، لحجمها الهائل ومدى ما تحققه من نجاح، وشهادة بأن الاقتصاد المصري كبير، موضحًا أن حجم الاستهلاك المصري يستحق وجود أمازون ويحقق المتطلبات التي تدفعه للوجود في مصر.

 

موقع أمازون في مصر

 

تأثير دخول شركة أمازون على السوق المصري

 

وعلق الخبير الاقتصادي، على تأثير أمازون على الدخول في السوق المصري، سبقه دخول العديد من الكيانات الأخرى، مثل كارفور والتي حققت نجاحات، دون الإضرار بتجار قطاع التجزئة المصري.

 

وأشار إلى أن وجود أمازون سيكون متنفسا وفرصة للتعاون بين الكيانات وصغار المنتجين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة الرغبين في تسويق منتجاتهم.

 

بخصوص الاحتكار قال الدكتور وليد جاب الله إنه لا يتصور ذلك لأن السوق مفتوح، ولم يحدث ذلك في دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك تحديات أن يطور تجار التجزئة من أنفسهم، وتعزيز لمنافسة لصالح المنتج المصري.

 

 وتابع: حجم المنتج المصري ارتفع خلال 2021  بنسبة 15 % عن 2019 ومن المتوقع أن يرتفع إلى 21 % خلال 2022"، موضحًا أن مصر لديها حجم استهلاك كبير ودخول العديد من الكيانات سيكون في مصلحة المستهلك لتنشيط التجارة الداخلية وتقديم منتجات بأقل سعر.

 

 

رابط موقع أمازون مصر

 

ويقدم القاهرة 24 رابط موقع أمازون مصر، الذي أتاحته الشركة منذ قليل، اضغط هنا لبدء رحلتك الجديدة مع موقع أمازون مصر.

 

عمال أمازون

 

 

وظائف أمازون الجديدة في مصر

 

كما يمكن عزيزي القارئ الاستعلام عن تفاصيل وظائف أمازون الجديدة في مصر عن طريق الرابط التالي من هنا، حيث يمكنك معرفة موعد تقديم الوظائف، كما يمكن أيضًا معرفة مصير النقود المتبقية في محفظتك على سوق دوت كوم من هنا

تابع مواقعنا