رئيس التحرير
محمود المملوك

مجدي صادق: رقمنة الخدمات السياحية توفر الوقت والجهد خلال الرحلات

مجدي صادق عضو غرفة
مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة

أعلنت وزارة السياحة والآثار البدء في تنفيذ مشروع ميكنة خدمات المنشآت الفندقية والمحال السياحية، وذلك لتطوير البنية التكنولوجية السياحية.

وفي هذا الصدد قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن الرقمنة هي الاحتفاظ بالمعلومات والمعلومات قوة لا يستهان بها، لأن المعلومات الموجودة في الشركات هي التي تساعد على تحسين جودة الخدمات ومراقبتها وتعديل الخطط الموضوعة بين الشركات والفنادق والدولة.

قال عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة 24»، إن رقمنه الخدمات السياحية توفر في الوقت والجهد ومنه نأخذ موافقات من الدولة عبر الإنترنت خلال الرحلات السياحية أو أي قضايا تهم قطاع المنشآت السياحية.

أوضح صادق أن هناك 120 خدمة تقدمها وزارة السياحة والآثار سيتم رقمنتها بشكل كامل ومنها الأنشطة البحرية وغيرها، مشيرًا إلى أن الرقمنة تساعد على تقليل الجهد والوقت وسيتم رقمنة كل الخدمات عبر فترات معينة من الوقت.

أشار إلى أن الرقمنة ستساعد علي زيادة نسبة السائحين القادمين بمفردهم، ومن الرقمنة يستطيع السائح التواصل مع كل الجهات الحكومية التي تعمل علي تأمين رحلته وحل جميع ما قد يقابله من مشكلات، وبذلك نقتدي بالدول السياحية الكبرى في العالم.