السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كنيسة العذراء بعين شمس الغربية تعلق القداسات وكافة الأنشطة لزيادة إصابات كورونا

كنيسة أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة أرشيفية
الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 06:26 م

أعلنت كنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا المعمدان بعين شمس الغربية، تعليق القداسات وخدمة مدارس الأحد والأنشطة الكنسيةـ وذلك لزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح الأنبا أكسيوس، الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، في بيان له، أن التعليق من الفترة 3 سبتمبر وحتى 17 سبتمبر، وذلك بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، وحتى لا يسهم استمرار الفعاليات في زيادة أعداد الإصابات.

 

وفي سياق متصل، أعلنت مطرانية شبرا الخيمة ترتيبات جديدة بخصوص مشاركة شعبها في الصلوات الطقسية والخدمات الرعوية، خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع بدء الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

أشارت المطرانية، في بيانٍ لها، إلى أن لجنة إدارة الأزمات التابعة للمطرانية اجتمعت، أمس الخميس، لدراسة الوضع الراهن لفيروس كورونا، وانتهت إلى عدد من القرارات بإجماع الآراء، كان من أهمها العودة إلى نظام الحجز المسبق بالنسبة لمشاركة الشعب في القداسات، وبنسبة 50% من سعة كل كنيسة، على ألا تزيد عظة القداس عن 15 دقيقة، إلى جانب السماح بمشاركة 40 فردًا فقط في صلوات الإكليل والجناز، وتناول المرضى في منازلهم، وصلاة القنديل.

تابع مواقعنا