الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحماية المجتمعية: قافلة طبية لإجراء فحوصات للنزلاء بـ سجن القطا

الرعاية الطبية للنزلاء
حوادث
الرعاية الطبية للنزلاء
الأحد 05/سبتمبر/2021 - 08:59 م

وجه قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، بإقامة قافلة طبية بسجن القطا العمومي وسجن التأهيل بالقطا، لإجراء فحوصات طبية للنزلاء وعمليات جراحية لهم، والتي تمت بنجاح.

يأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة الداخلية، في توجيه القوافل الطبية لتقديم جميع سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية؛ حرصًا من الوزارة على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

وجه النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، تحية قلبية لسياسة وزارة الداخلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، مشيدًا بتغيير مسمى السجون إلى «الحماية المجتمعية».

واعتبر إدريس في بيان له أصدره اليوم، تغيير مسمى قطاع السجون بوزارة الداخلية إلى قطاع «الحماية المجتمعية»، بأنه دليل قاطع على احترام مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لحقوق الإنسان، مؤكدًا أن جميع السجون المصرية أصبحت بالفعل تطبق معايير حقوق الانسان في أروع صورها، لدرجة أن المساجين عند خروجهم من السجون أصبحوا مؤهلين ولديهم الخبرة والكفاءة في الالتحاق بجميع المهن والحرف، بعد أن أصبحت السجون المصرية قادرة على تدريبهم على مختلف المهن.

تابع مواقعنا