الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إطلالتها المثيرة بالساحل الشمالي.. 10 محطات في مشوار نادية الجندي الفني أبرزها زواجها من عماد حمدي ومحمد مختار

نادية الجندي
فن
نادية الجندي
الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 08:09 ص

تصدرت الفنانة نادية الجندي تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت الأعلى بحثًا على محرك البحث جوجل، وذلك بعد صورها في الساحل الشمالي، التي نشرتها مؤخرًا، واعتمدت فيها أن تبرز جمالها، ورشاقتها.

نادية الجندي

ونشرت الفنانة نادية الجندي الصور، عبر حسابها الخاص بموقع انستجرام، وظهرت فيها مرتدية هوت شورت جينز، وتوب أبيض اللون مزين بالدانتيل، ونالت الصور إعجاب عدد كبير من جمهورها، وظهر ذلك من خلال تعليقاتهم، حيث أبدى الجمهور إعجابه باللوك، وبطلة الفنانة نادية الجندي.

نادية الجندي
نادية الجندي

وتمتلك الفنانة نادية الجندي تاريخ حافل بالأعمال السينمائية، والتليفزيونية، المؤثرة التي استطاعت من خلالها أن تبرز موهبتها، حيث شاركت في أعمال سينمائية وطنية، وأعمال اجتماعية كثيرة، مازالت حتى الآن من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

نادية الجندي

ويسرد إليكم القاهرة 24، أبرز 10 محطات في المشوار الفني، للفنانة نادية الجندي:-

فيلم جميلة

يُعد هذا الفيلم محطة مهمة من حياة الفنانة نادية الجندي، لأنه أول فيلم شاركت فيه، بجانت عدد من النجوم أبرزهم الفنان رشدي اباظة، والفنانة ماجدة، وأحمد مظهر،و غيرهم من النجوم.

نادية الجندي

وتم إنتاج الفيلم عام 1958، وكان يحكي عن أحداث ثورة الجزائر، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وكان من إخراج يوسف شاهين.

فيلم ميرامار ومسلسل الدوامة

عُرض فيلم ميرامار في نفس فترة عرض مسلسل الدوامة، وجسدت نادية الجندي خلال العملين دورين مختلفين عن بعض تمامًا، وبفضل هذه الأعمال بدأ الجمهور يلاحظ الفنانة نادية الجندي في الأعمال، ويلتفت إلى موهبتها.

نادية الجندي

وشارك الفنانة نادية الجندي في مسلسل الدوامة عدد من الفنانين، أبرزهم: محمود ياسين، يوسف فخر الدين، هياتم، محمد توفيق، محمود عبد العزيز، وغيرهم من الفناننين، والعمل من تأليف إبراهيم الورداني، وإخراج نور الدمرداش.

ويعد هذا الفيلم من نقاط التحول في حياة الفنانة نادية الجندي، حيث بدأت شهرتها لدى الجمهور بعد هذا الفيلم.

زواج نادية الجندي من عماد حمدي

يعد زواج نادية الجندي من الفنان عماد حمدي محطة مهمة في حياتها، ومشوارها الفني، حيث تزوجت نادية الجندي، من عماد حمدي في سن صغيرة، إذ كانت لا تتجاوز الـ16 عامًا، وكان عماد يكبرها بنحو 45 عامًا، وهو فرق سن كبير جدًا.

وقالت نادية الجندي في إحدى اللقاءات التليفزيونية لها، أنها تزوجت من عماد حمدي لأنها رأت فيه صورة الأب، مشيرة إلى أن حبها له كان حب مراهقات، وأنها انبهرت به لأنه نجم كبير، وكانت لا تعلم أن تقارب السن شئ ضروري.

وانجبت نادية الجندي من زوجها عماد حمدي، ولدًا يُسمى هشام، وأشارت الفنانة نادية الجندي في لقاء تلفزيوني لها أن ابنها بعيد كل البُعد عن الوسط الفني.

كما قالت نادية الجندي في لقاء تليفزيوني أن الغيرة هي التي دمرت علاقتها بزوجها عماد حمدي، مشيرة إلى أنه كان لا يريدها أن تستمر في طريق الفن، مؤكدة أنه لن يساعدها في أي دور من الأدوار التي جسدتها بل بالعكس كان يرفض ترشيحها لأي دور، أو فرصة أمامه.

فيلم بمبة كشر

فيلم بمبة كشر، هو أول فيلم من إنتاج الفنانة نادية الجندي، ولذلك هو محطة مهمة من محطات مشوارها الفني، ولجأت الفنانة نادية الجندي لإنتاج هذا الفيلم لإنها ادركت أن زوجها عماد حمدي، لن يساعدها في مشوارها الفني.

نادية الجندي

وقالت نادية في برنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الابراشي: ابتديت اكتشف أن عماد حمدي بيحارب ظهوري، مش عاوزني أنجح، ولا أظهر تمامًا، كان متخيل إني لو نجحت هسيبه، وأنا فنانة ودة سبب لي حالة نفسية، فترة زواجي من عماد حمدي لم أحقق فيها أي شئ، لذلك انتجت بمبة كشر، من فلوس متجر الازياء الخاص بي.

فيلم الضائعة

حصل فيلم الضائعة على إعجاب العديد من الجمهور، والنقاد أيضًا، وحصد ردود فعل ايجاببية كثيرة، وزاد من شهرة الفنانة نادية الجندي، وجعلها تبرز موهبتها بشكل أكبر، كما حصل الفيلم على العديد من الجوائز بسبب الأداء المميز للفنانة نادية الجندي.

نادية الجندي

وفيلم الضائعة شارك به عدد من الفنانين، ومنهم: سعيد صالح، سعاد نصر، محمد خيري، وحيد سيف، نعيمة الصغير، علي الشريف، سلوى محمد، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف حسن شاه، وإخراج عاطف سالم.

فيلم الرغبة

يُعد فيلم الرغبة، من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، والذي عُرض عام 2002، ونال إعجاب عدد كبير من الجمهور، وقت عرضه، كما أن الفيلم حصد على العديد من الجوائز، وأشاد النقاد به.

نادية الجندي

وحصلت الفنانة نادية الجندي على العديد من الجوائز عن دورها في فيلم الرغبة، والتي يصل عددهم إلى 12 جائزة، وكان من ضمنهم جائزة أفضل ممثلة من جمعية الفيلم، بالإضافة إلى الجوائز العالمية، التي حصلت عليها.

وشارك في فيلم الرغبة بجانب الفنانة نادية الجندي عدد من الفنانين، منهم: إلهام شاهين، ياسر جلال، صلاح عبدالله، عادل الفار، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تاليف تينيسي وليامز، وإخراج علي بدرخان.

زواجها من محمد مختار

يعد زواج الفنانة نادية الجندي من المنتج محمد مختار، هو محطة مهمة في حياتها، خاصة أنه كان يعمل دبلوماسي خارج مصر، ولكنه اتجه للإنتاج الفني، بسبب حبه لنادية الجندي، ولكنها انفصلت عنه عام 1995.

وقالت نادية الجندي خلال لقائها مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج السيرة: كان خارج مصر، ويعمل في السلك الدبلوماسي، وتعارفنا في نادي، بالصدفة كنت بلعب إسكواش، وكان دوره معي، وصمم أن يتزوجني، وأنا كنت رافضة، ولكن والدتي من اقنعتني.

تالق نادية الجندي في الأعمال الوطنية

قدمت الفنانة نادية الجندي العديد من الأدوار التي أثارت الحس الوطني، وجسدت من خلالها شخصيات مؤثرة، وكانت كل شخصية تجسدها منهم بمثابة محطة مهمة في حياة نادية الجندي.

نادية الجندي
نادية الجندي

ومن أبرز هذه الأدوار، فيلم امرأة هزت عرش مصر، مهمة في تل أبيب، 48 ساعة في اسرائيل، أمن دولة، رغبة متوحشة، والذي جسدت فيه شخصية المرأة الأرستقراطية، عصر القوة الذي جسدت به دور المحامية، وغيرها من الأدوار الوطنية التي ابدعت فيها الفنانة نادية الجندي، واستطاعت من خلالها أن تجتاز محطات مهمة في مشوارها.

نادية الجندي
نادية الجندي

مسلسل ملكة في المنفى

كان مسلسل ملكة في المنفى من أهم المحطات في حياة الفنانة نادية الجندي، حيث أنها حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الإعلام العربي 2010، عن دورها في المسلسل.

وشارك في المسلسل عدد من الفنانين، منهم: محمود قابيل، كمال أبو رية، عايدة عبد العزيز، ليلى طاهر، خليل مرسي، وشريف سلامة، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف راوية راشد، وإخراج محمد زهير رجب.

نادية الجندي

مسلسل سكر زيادة

يعد مسلسل سكر زيادة من أهم محطات الفنانة نادية الجندي، حيث أنه يمثل عودتها للدراما بعد غياب 5 سنوات، بعد أخر مسلسل لها، وهو اسرار، والذي تم عرضه عام 2015.

نادية الجندي

وتم عرض مسلسل سكر زيادة في رمضان عام 2020، بجانب عدد من الفنانات القديرات، وهن: هالة فاخر، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، والعمل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان.

تابع مواقعنا