الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«حماية الطفل بقنا»: نقل رضيعة عثر عليها أمام مسجد بأبو تشت لحضانة بدشنا

رضيع مجهول النسب
محافظات
رضيع مجهول النسب - أرشيفية
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:24 ص

كشفت مصدر مسؤول بوحدة حماية الطفل بقنا، أمس الثلاثاء، نقل رضيعة عثر عليها أمام أحد المساجد بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، إلى حضانة مستشفى دشنا المركزي، لتوفير الرعاية الصحية له.

 

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أن وحدة حماية الطفل بقنا تلقت إخطارا من خط النجدة يفيد بالعثور على رضيعة مجهولة الهوية أمام أحد المساجد بمركز أبوتشت، وعلى الفور جرى استخراج قرار من النيابة ونقل الطفل إلى مستشفى أبوتشت المركزي، لافتا إلى أن سميحة سعد مدير عام وحدة حماية الطفل تواصلت مع الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا لنقل الرضيعة إلى حضانة مستشفى دشنا المركزي لتوفير الرعاية الصحية الكاملة لها لكي تخرج من الحضانة بصحة جيدة، ويجري إيداعها في إحدى دور رعاية الأيتام بالمحافظة، حال عدم التوصل إلى أهلها.


وتابع أنه جاري تسمية الرضيعة، واستخراج شهادة ميلاد لها، بناء على قرار النائب العام بتسمية الأطفال المعثور عليهم واستخراج شهادات ميلاد لهم من قبل وحدات حماية الطفل.

 

وكان قد عثر أهالي مركز أبوتشت على رضيعة حديثة الولادة، ومجهولة النسب، ملقاة أمام مسجد وإبلاغ الأجهزة الأمنية للتعرف على هويتها، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تابع مواقعنا