الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجيديا إيطالية ومراهق يبحث عن رفات والده في أبرز فعاليات مهرجان فينيسيا

 The King of Laughter
فن
 The King of Laughter ينافس في مهرجان فينيسيا
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:36 ص

شهدت فعاليات الدورة الـ78 لـ مهرجان فينيسيا السينمائي، أمس الثلاثاء، عرض العديد من الأفلام المميزة التي تتنافس بقوة للفوز بجوائز المهرجان.

نرصد لكم في السطور الآتية أبرز الأفلام التي عرضت أمس الثلاثاء في مهرجان فينيسيا السينمائي.

الإيطالي The King of Laughter

يسرد فيلم Qui rido io أو The King of Laughter قصة حياة أسطورة الكوميديا الإيطالية إدواردو سكاربيتا في أوائل القرن العشرين، حيث كان ملك شباك التذاكر بلا منازع حتى قرر محاكاة تراجيديا الشاعر الإيطالي جابريل دانونزيو إلا أنه في ليلة العرض اتهمه دانونزيو بسرقة عمله، وبذلك تبدأ أول دعوى قضائية تاريخية بشأن حق المؤلف في إيطاليا. 

فيلم The King of Laughter بطولة تونى سيرفيلو وماريا ناسيونالى ومن إخراج ماريو مارتون، والفيلم ينافس على الجائزة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وقد صرح مخرج العمل في المؤتمر الصحفي قائلًا: "لقد كان سكاربيتا ممثلا رائعا إلا أنه تحطم تمامًا بعد ابنة إيوريو".

الفيلم المكسيكي la caja

 الفيلم المكسيكي la caja  

تدور أحداث الفيلم المكسيكي la caja عن المراهق هاتزين الذى يذهب في رحلة لاستعادة رفات والده التي عثر عليها داخل مقبرة جماعية، ولكنه يقابل رجلا يشبه أبيه لكنه رجل خشن يفتقر إلى المبادئ الأساسية ويبدأ في تعذيب هاتزن. 

فيلم la caja بطولة هيرنان ميندوزا وهاتزين نافاريتى ومن إخراج لورينزو فيجاس، والفيلم ينافس على الجائزة الرسمية في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. 

صرح مخرج العمل قائلا: “يوجد عدد لا يحصى من العائلات المفككة التي يعد غياب الأب فيها أمرا طبيعيا”.

الفيلم الهندي once upon a time in Calcutta

الفيلم الهندي once upon a time in Calcutta

تدور أحداث الفيلم الهندي once upon a time in calcutta عن إيلا التي تفقد هويتها ومنزلها، وزوجها بعد خسارة ابنتها الوحيدة، وتكافح للحصول على مسرح عائلي قديم وتبدأ من جديد. 

الفيلم بطولة سريليفا ميترا وشباك روى وبراتيا باسو ومن إخراج أديتيا فيكرام سينجوبتا، وفيلم Once upon atime in Calcutta ينافس في مسابقة أوريزونتى في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وصرح مخرج العمل قائلا: "حاولت جهدي لإزالة الطبقات المختلفة للكشف حالة إنسانية مليئة بالأمل والفرح".

تابع مواقعنا