الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل ليلى طاهر.. فنانون اشتكوا من قلة الأعمال الفنية فقرروا الاعتزال

عبد الرحمن أبو زهرة
فن
عبد الرحمن أبو زهرة وليلى طاهر ويوسف شعبان
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 04:09 م

أعلنت الفنانة ليلى طاهر اعتزالها عن الفن، بعد فترة غياب طويلة عن الأعمال الفنية والظهور، وقالت إنها تجده القرار السليم في ذلك الوقت، فلن تُسيء لمشوارها الفني بأية أعمال تعرض إليها، مشيرة إلى أن ذلك القرار لم يأتِ فجأة، ولكنها فكرت ووجدت أنه من الأفضل قضاء حياتها مع عائلتها وأصدقائها.

ليلى طاهر ليست الفنانة الأولى التي خرجت وأعلنت اعتزالها نتيجة قلة الأعمال المعروضة عليها، فسبق وأعلن الكثير من الفنانين اعتزالهم وابتعادهم عن الوسط الفني بعد تجاهل الجهات المنتجة لهم.

ليلى طاهر

في ذلك التقرير نستعرض أبرز الفنانين الذين أعلنوا اعتزالهم نتيجة قلة الأعمال المعروضة عليهم:

محمود الجندي

أعلن الفنان محمود الجندي اعتزاله الفن قبل وفاته بفترة، وفسر حينها سبب اختياره ذلك القرار، بأنها محاولة منه للحفاظ على كرامته، بعد أن وجد عدم تقدير واحترام لفنه وموهبته ومشواره الفني الطويل، لكنه بعدها قرر الرجوع عن ذلك القرار وشارك في عدة أعمال بعدها، حتى ذهبت روحه إلى بارئها.

محمود الجندي

يوسف شعبان

عانى الفنان يوسف شعبان قبل وفاته من قلة الأعمال المعروضة عليه، فخرج في أكثر من حديث صحفي وتليفزيوني وعبّر عن شكواه من تجاهل المنتجين له، فقرر الاعتزال بعدما عرض عليه عدد من الأعمال التي وصفها بأنها دون المستوى ولا تليق بمشواره الفني، فتواصل معه الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية حتى يجعله يتراجع عن قراره.

يوسف شعبان

حاولت الفنانة سميرة أحمد تشجيعه على العودة مرة أخرى للفن، من خلال ترشيحه في بطولة مسلسلها «بالحب هنعدي»، لكن العمل توقف تنفيذه نتيجة مشاكل إنتاجية، لكنه ظهر في مسلسل ملوك الجدعنة عام 2021 بالماراثون الرمضاني.

مجدي صبحي

بعد مسيرة فنية امتدت لمدة 40 عامًا، أعلن الفنان مجدي صبحي مؤخرًا اعتزاله الفن نهائيًّا، ووصف حينها الفن بفيروس كورونا، حيث عانى هو الآخر من قلة الأعمال الفنية المعروضة عليه، وأكد حينها أنه غير مستعد لتقديم أية تنازلات من أجل وجود فرصة عمل، لكنه عاد بعد فترة وأعلن تراجه عن ذلك القرار.

مجدي صبحي

عبد الرحمن أبو زهرة

عبر الفنان عبد الرحمن أبو زهرة عن شعوره بالإحباط والحزن نتيجة تجاهل المنتجين والمخرجين له وعدم عرض أعمال فنية عليه، ففسر البعض حينها أنه بفكر في الاعتزال، لكنه أشار في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أنه لن يعتزل التمثيل.

تابع مواقعنا