الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تحدد موعد إعلان نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

معامل التنسيق
تعليم
معامل التنسيق
الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 08:01 م

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، الأحد المقبل، بعد غلق باب تسجيل رغبات التحويلات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن ماراثون تنسيق التحويلات لتقليل الاغتراب انطلق، اليوم الأربعاء، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ولايجوز التحويل ورقيا، مشيرا إلى أنه تقدم حتى أكثر من 30 ألف طالب وطالبة لتسجيل رغبة تقليل الاغتراب منذ فتح باب تسجيل الرغبات إلكترونيا.

أوضح أن تنسيق تقليل الاغتراب للطلاب تتمثل نسبته في 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات، لافتا إلى أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يجوز بين الكليات التي يكون القبول بها والترشيح لها على أساس القبول الإقليمى، مشددا على أن  الغرض الأساسي من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل الاغتراب.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن بدء تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات عقب إعلان نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، على أن يتم إرجاء الترشيحات كاملة للمرحلة الثالثة لحين انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الثاني وإعلان نتائجهم وبدء عمليات تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد.

تابع مواقعنا