رئيس التحرير
محمود المملوك

محامي خادمة البساتين يطالب بعرض المتهم على مصلحة الطب الشرعي

محامي خادمة البساتين
محامي خادمة البساتين

طالب علي عطية، محامي المجني عليها في قضية سقوط الخادمة من الطابق الخامس بمنطقة بالبساتين، المعروفة إعلاميا باسم «خادمة البساتين»، بعدما كشفت التحقيقات الأولية صحة الواقعة بالتعدي والتعذيب والاحتجاز، إلى اتهامات أخرى، وهي تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، جهات التحقيق، بـ سماع شهادة أحد السكان المُوجودين وتفريغ الكاميرات.

أضاف عطية، لـ«القاهرة 24»، أنه طالب بالسماح بحضور جلسة تحقيق بصفته وكيلًا عن المدعي بالحقوق المدنية، مطالبًا بالتصريح باستخراج صورة رسمية من جميع أوراق القضية في أي وقت تحدده جهات التحقيق، للسماح بـ الاطلاع على أوراق التحقيق.

أوضح أنه طلب بمناظرة المتهم بهاء عبد المقصود، والتحقيق معه بخصوص الإصابات الموجودة به، لبيان عما إذا كانت بسبب اعتدائه على المجني عليها، وهل بسبب دفع الإيذاء عنها من عدمه، وما سبب تلك الإصابات؟

طالب المحامي استدعاء أحد الأشخاص لسؤاله حول واقعة التعدي التي تعرضت لها المجني عليها، وإحالته لتوقيع الكشف الطبي عليه، واتخاذ اللازم حيال ذلك.

كما وجّه عطية الشكر والتقدير لمدير نيابة البساتين، المستشار باسل شطا، الذي أمر بالاهتمام بالواقعة اهتمامًا كبيرًا، وتنفيذ الطلبات التي تقدمت بها، وإخراج المتهمين من محبسهم وتوجيه الاتهامات الجديدة لهم أثناء التحقيقات من التعذيب والاعتداء بالضرب، والاستجواب والشروع في القتل والاحتجاز إلى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وخطف بالتحايل، وهم كل من ت. ح. ح، وب. ع، محبوسين،  أ. ز. ع،  س. ت. ع مخلي سبيلهما.

البداية، تلقى قسم شرطة البساتين، بلاغًا من أسرة فتاة تعمل خادمة، بسقوط ابنتهم من الطابق الخامس، ولفظت أنفاسها بعد وصولها إلى المستشفى، وانتقل ضباط المباحث إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين أن المجني عليها تدعى شيرين. م، في العقد الثالث من العمر، وأنها سقطت من شرفة الشقة التي تعمل بها خادمة.

كشفت التحقيقات أن الفتاة المجني عليها تعرضت لإصابات بالغة، وبسؤال الأسرة للخادمة التي تعمل لديهم وعن فقدان مبلغ مالي، وأقدموا على تعذيبها، لكنهم تفاجئوا بسقوطها من الطابق الخامس بمنطقة البساتين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة لتتولي التحقيقات.

انتدبت النيابة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية للمجني عليها، لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن، وكلفت الأجهزة الأمنية باستكمال التحريات في الحادث وملابساته.

عاجل