الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ جديد للنائب العام في تهمة ازدراء الأديان ضد طبيب أجبر ممرضًا على السجود لكلب

الطبيب والممرض
حوادث
الطبيب والممرض
السبت 11/سبتمبر/2021 - 07:48 م

تقدم د سمير صبري المحامي ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في جريمة ازدراء الأديان ضد الطبيب الذي أجبر الممرض للسجود للكلب.

قال صبري في بلاغه: ظهر الطبيب علي مواقع التواصل الاجتماعي وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود والصلاة للكلب، ورفض الممرض طلب الطبيب، مفضلًا أن يوصله بالكهرباء أهون عليه من ذلك، وظل يلح عليه لإجباره على تنفيذ رغبته.


الطبيب والممرض

 

تابع صبري استاء المجتمع كله من هذا الطبيب حيث أن ما سلكه مع الممرض يشكل أركان جريمة ازدراء الأديان المعاقب عليه  بالمادتين 98 و 160 من قانون العقوبات.

اختتم صبري: التمس إصدار الأمر بمنع الطبيب المذكور من مغادرة البلاد والتحقيق في الواقعة وفي حال ثبوتها إحالته للمحاكمة الجنائية بالمواد سالفة الذكر، وقدمت المستندات المؤيدة لبلاغه.

في نفس السياق قال المحامي أيمن محفوظ أنه طبقًا لنص المادة 98 عقوبات، أن طبيب مستشفى الدمرداش يُواجه عقوبة الحبس مدة لا تتجاوز 5 سنوات أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، لكل مَن استغل الدين في الترويج أو التحيز بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي.

تابع مواقعنا