الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يمكن استخراج جواز السفر للمصريين بالخارج بموجب توكيل رسمي؟.. الهجرة توضح

اللواء ناصر درغام
أخبار
اللواء ناصر درغام مستشار وزارة الهجرة
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:40 ص

استقبلت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، العديد من الأسئلة والاستفسارات حول ما يتعلق بالهجرة والجوازات والجنسية، وكان من ضمنها الاستفسار حول إمكانية استخراج جواز السفر المصريين بالخارج بموجب توكيل رسمي، وربطه بمدة 7 سنوات.

ومن جانبه، قال اللواء ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون  الهجرة والجوازات والجنسية، إن إمكانية استخراج جواز السفر المصريين بالخارج بموجب توكيل رسمي، وربطه بمدة 7 سنوات، غير متاح ما دام المصري خارج البلاد.

أوضح درغام خلال الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قاعدة بيانات المسافرين تحتوي على ما يوضح تلك النقطة، حيث يمكن الرجوع إليها حال تقدم أي شخص لاستخراج جواز سفر لشخص آخر غير صاحب الجواز، موضحا أن مدة 7 سنوات كفيلة بتوضيح التغييرات التشريحية للوجه وما قد يطرأ على الشكل، بالإضافة إلى ربط مدة الرقم القومي في مصر بمدة 7 سنوات، ولذلك تم ربط جواز السفر بالمدة نفسها.

في حالة فقد جواز السفير أو عدم التمكن من الحصول عليه من الكفيل، أكد مستشار وزارة الهجرة إمكانية التقدم بطلب "وثيقة عودة للبلاد" من القنصلية، وهي وثيقة اضطرارية في مثل هذه الحالات، مشددا على أهمية التنسيق مع البلد المضيف لنقل البيانات للوثيقة واعتمادها من جهات الاختصاص لتيسير عمل جواز سفر جديد في مصر.

في سياق منفصل، استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر وزارة الهجرة الأستاذ مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا ومدير بيت العائلة المصرية في لندن، وذلك لبحث التعاون المشترك لخدمة الكيانات المصرية بالخارج، ومناقشة إمكانية مشاركتهم في المشروع القومي لتطوير وتنمية قرى الريف المصري حياة كريمة.

تابع مواقعنا