رئيس التحرير
محمود المملوك

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021

موعد نتيجة التنسيق
موعد نتيجة التنسيق المرحلة الاولي للجامعات الخاصة 2021

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لـ الجامعات الخاصة، ومعرفة الكلية التي رشحتها لهم الجامعات الخاصة.

طلاب الثانوية العامة انتهوا أمس السبت، من تسجيل رغبات الجامعات الخاصة، علمًا بأن التسجيل بدأ في مرحلته الأولى يوم 31 أغسطس الماضي.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لـ الجامعات الخاصة
 

سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لـ الجامعات الخاصة للعام الجامعي 2021/2022 من خلال الموقع الإلكتروني لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2021، خلال الساعات المقبلة، من خلال هذا الرابط.

يأتي هذا فيما تبدأ المرحلة الثانية لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2021، عقب انتهاء المرحلة الأولى وإعلان نتائج ترشيح طلاب الثانوية العامة للكليات بـ الجامعات الخاصة، وذلك عقب توزيعهم على الجامعات وسداد المصروفات، إذ يتم حصر الأماكن الشاغرة ومن ثم يتم الإعلان عنها، ويُفتح باب التقدم لها. 

أمّا عن المرحلة الثالثة لـ تنسيق الجامعات الخاصة، فتبدأ عقب الانتهاء من المرحلة الثانية لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2021، حيث تبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد حصر إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات.

المرحلة الرابعة تلي إعلان نتائج المرحلة الثالثة لـ تنسيق الجامعات الخاصة للعام الجامعي 2021/2022، حيث يتم القبول عن طريق إعلان الجامعات الخاصة عن أي أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك، قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

تنسيق الجامعات الخاصة 2021

أمّا عن تنسيق القبول بالجامعات الخاصة، فسبق أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للقبول بـ كليات الجامعات الخاصة، وذلك خلال مؤتمر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ونعرضها كالتالي:

كلية الهندسة 70%
كلية علوم الحاسب 65%
كليات التكنولوجيا الحيوية، تكنولوجيا العلوم الصحية 62%
كلية الفنون التطبيقية علمي، فنون  علمي 63%
كلية الطب البشري 85% 
طب الأسنان 82%
كليات العلاج الطبيعي، الصيدلة 80%
كلية الطب البيطري 75 %
كلية العلوم الأساسية 60%
كليات الإعلام، لغات وترجمة، الفنون التطبيقية أدبي، فنون أدبي 59% 
كليات الاقتصاد والإدارة، الاقتصاد والعلوم السياسة 58%
كليات التربية، السياحة، الزراعة، الحقوق، التمريض، وكلية الآثار، علوم سينمائية، الآداب 55%