الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الاعتداء عليه.. الاحتلال ينقل الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي إلى المستشفى

الأسير زكريا الزبيدي
سياسة
الأسير زكريا الزبيدي بعد القبض عليه مجددا
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:42 م

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي، إلى المستشفى، بعدما أعادت اعتقاله أمس السبت، بعد فراره رفقة خمسة أسرى آخرين من سجن جلبوع الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي.

حسن عبد ربه المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قال في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اليوم الأحد، إنّ مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الزبيدي إلى مستشفى رامبام في حيفا.

صور إعادة اعتقال الزبيدي من قِبل شرطة الاحتلال أظهرت تعرضه لاعتداء وحشي، وهو ما استدعى نقله إلى المستشفى اليوم، وذلك بعد التحقيق معه وعرضه على المحكمة التي مددت أمس السبت، اعتقال الأسرى الأربعة لمدة تسعة أيام في قضية هروبهم.

الزبيدي ويظهر أثر الاعتداء بعد القبض عليه

في الوقت نفسه، أوضح متحدث هيئة شؤون الأسرى، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يرفض إعطاء أي معلومات حول الأسرى، وأنّ جهاز الشاباك هو من يعطي الإعلام الإسرائيلي المعلومات حولهم، في حين تمنع سلطات الاحتلال محاميي الأسرى الأربعة من مقابلتهم أو الاطلاع على أوضاعهم.

الأسرى الستة هم زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود عارضة، ويعقوب قادري، وأيهم فؤاد نايف، ومناضل يعقوب عبد الجبار، هربوا  يوم الاثنين الماضي من سجن جلبوع الإسرائيلي، أكثر سجون الاحتلال حراسة، لكنّ سلطات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة منهم، في عمليتين مختلفتين يومي الجمعة والسبت، وهم الأسرى زكريا الزبيدي ومحمد عارضة ومحمود عارضة ويعقوب قادري، فيما يظل الأسيران الآخرين طليقين.

الأسير زكريا الزبيدي بعد إعادة القبض عليه 
تابع مواقعنا