الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة طنطا: النيابة أكدت أن فتاة الفستان لم تثبت تعرضها للتنمر أو التحرش

حبيبية طارق
أخبار
حبيبية طارق
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:53 م

قال الدكتور وليد العشري، المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا، إن النيابة العامة أرسلت للجامعة بيانا رسميا يؤكد أن حبيبة طارق، الطالبة بجامعة طنطا، والمعروفة إعلاميا بـ طالبة الفستان، لم تثبت تعرضها للتنمر أو التحرش.

وأكد العشري، خلال مداخلة هاتفيه لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية mbc، أن النيابة تركت للطالبة أن تتحدث عن الواقعة ولكنها لن تفعل ذلك، ولم تثبت أنها تعرضت لأي  شيء.

أعلنت جامعة طنطا، اليوم، براءة مراقبي لجان الامتحانات في القضية رقم 7403 لسنة 2021 إداري مركز طنطا والمعروفة إعلاميا بـ فتاة الفستان وذلك من خلال ادعاء الطالبة حبيبة طارق، تعرضها للتنمر والتمييز الديني والتحرش اللفظي داخل أروقة الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 -2021.

وجاء في حيثيات مذكرة النيابة العامة أن الشكوى المقدمة من الطالبة حبيبة طارق السيد سعد، جوفاء ومرسلة وواهية ولا ترقى لمرتبة الدليل، ولم نجد ما يعضدها بالأوراق وإنما جاءت هزيلة كغثاء السيل حيث افتقرت إلى أي دليل على توافر أي من أركان الجرائم المثار شبهتها. 

وأكدت التحقيقات خلو الأوراق من أي أدلة مادية ملموسة تؤيد ما ذهبت إليه الشاكية حبيبة طارق رمضان من اتهام.

وجاء تصويرها للواقعة وتوافر القصد الجنائي مرسلا لم يؤيَّد بأي دليل أو قرينة لا سيما أن النيابة العامة قد أفسحت لها المجال لإثبات شكواها إلا أنها لم تفعل.

أوضحت جامعة طنطا أن مذكرة النيابة العامة كشفت أن الشاهدة الوحيدة التي استعانت بها الطالبة لم تساير الشاكية فيما ذهبت اليه وجاءت شهادتها ضد ادعاءات الطالبة.

أضافت جامعة طنطا في بيان لها أن النيابة العامة الواقعة تفصيليًا مرتكزة على تحريات المباحث بنوعيها المباحث الجنائية وإدارة البحث الجنائي وكذلك مقاطع الكاميرات وشهادة الشهود وتقارير الهيئة الوطنية للإعلام والفحص الفني لموقع فيس بوك الخاص بالطالبة.

تابع مواقعنا