الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش

 ملتقى شباب جامعات
تعليم
ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 07:21 م

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا من الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول افتتاح فعاليات ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية، الذي عقد برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية، بجامعة العريش، بحضورنواب رؤساء الجامعات المشاركة للتعليم والطلاب، وبمشاركة طلاب جامعات العريش، وأسوان، ومطروح، والوادي الجديد، وجنوب الوادي.

أشار محمد عبد الفضيل نائب محافظ  شمال سيناء، إلى أن هناك تعاون مستمر بين جامعة العريش والمحافظة في شتى المجالات، من أجل تنمية المحافظة، ونقل المعرفة والعلوم لكل أهالي سيناء.

من جانبه، أشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إلى مشاركة 5 جامعات في ملتقى شباب جامعات المحافظات الحدودية بالعريش، لافتا إلى مشاركة أكثر من 100 طالب جامعي في الأنشطة الرياضية والاجتماعية المختلفة بالملتقى.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أن للجامعات في المحافظات الحدودية دور فعال في التنمية الشاملة من خلال عدة محاور، من أهمها تطوير العملية التعليمية، وإعداد خريج وباحث قادر على خدمة عمليات التنمية التي تحتاجها المحافظات الحدودية، وذلك من خلال برامج حديثة، وكليات مرتبطة بعمليات التنمية.

54
54
01223
01223
01477
01477
025454
025454

وأوضح الدكتور طايع عبد اللطيف، أن الملتقى الذي يقام تحت شعار معا في سيناء يهدف إلى دعم الأنشطة الطلابية لشباب الجامعات المصرية، ودعم قيم الانتماء والولاء للوطن، وإرسال رسالة للعالم بأن سيناء آمنة خاصة فى ظل إنشاء معهد إعداد القادة بالعريش عام 2007، فضلا عن التعرف على إمكانيات جامعة العريش، مضيفا أن أنشطة الملتقى تنوعت ما بين الأنشطة الرياضية والاجتماعية بين الطلاب.

فى ختام فعاليات الملتقى تم الاتفاق على تنظيم الملتقي سنويا ودوريا بين المحافظات الحدودية، وأبدت جامعة جنوب الوادي استعدادها لاستضافة الملتقى العام القادم.

تابع مواقعنا