الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس مستقر ورفع درجة الاستعدادات تزامنًا مع توقعات بسقوط أمطار بالإسكندرية

طقس الإسكندرية اليوم
محافظات
طقس الإسكندرية اليوم
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 09:52 ص

شهدت الإسكندرية صباح اليوم، طقسا مستقرا بسطوع الشمس، وهدوء في حركة الرياح مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة، وذلك بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بوجود تقلبات جوية من المتوقع أن تشهدها المحافظات الساحلية خلال اليوم، مع احتمالية سقوط أمطار على الإسكندرية.

من جانبها، أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع؛ رفع حالة التأهب لمواجهة الأمطار المتوقعة خلال موسم الشتاء، مع توجيه جهود جميع العاملين باكرا لاستقبال الشتاء، وذلك بتدريب فرق مختصة بمواجهة الأزمات، ومراجعة وضع المحطات وخطوط الصرف ومخرات السيول.

أجرت إدارة المنتزه للصرف الصحي صباح أمس، مُحاكاة للمرة الثانية على التوالي بشارع مصطفي كامل، لاختبار مدي قابليته لاستيعاب مياه الأمطار، بالتزامن مع عملية تطويره وإعادة تأهيله.

أوضح رئيس شركة الصرف الصحي، في تصريح لـ القاهرة 24، أنه تم تحديد مسؤولية محطات المعالجة عن كافة أعمال تطهير الشبكات الداخلية وأمام المحطات لتفادي نقاط ومراكز تجمعات الأمطار، ولتطهير جميع الشنايش استعدادًا للشتاء.

كانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد نظمت الأسبوع الماضي أول عملية محاكاة للأمطار، وذلك لاختبار جاهزية المناطق الحيوية والأنفاق على تصريف المياه وعدم تراكمها، ولتلافي أي انسدادات أو تراكمات لمياه الأمطار.

تم خلال المُحاكاة إجراء تجربة لعدة أنفاق وهي؛ نفق محمد نجيب، ونفق سيدي بشر، وذلك لاختبار مدي جاهزية هذه الأنفاق وقدرتها الاستيعابية لتحمل الأمطار، والعمل على رفع كفاءتها لاستقبال فصل الشتاء وتلافى تراكمات المياه.

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بضرورة رفع الاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، مع الاهتمام بأعمال الصيانة الشاملة لخطوط الصرف وشنايش الأمطار للتأكد من صلاحيتها وقُدرتها على استيعاب مياه الأمطار، مع توجيه جميع الفرق لمتابعة حالة الطقس وتنظيم الاستعدادات اللازمة.

تابع مواقعنا