الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تشهد القاهرة سقوط أمطار خلال الفترة المقبلة؟.. الأرصاد الجوية تجيب

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 01:34 م

شهدت عدة مناطق من البلاد خاصة على السواحل الشمالية والشمالية الغربية وشمال الدلتا، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، خلال اليومين الماضيين.

حسب النشرة الجوية للهيئة العامة للأرصاد، يستمر سقوط الأمطار حتى اليوم على مدن الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، والعريش أيضًا، مصحوبة بنشاط رياح شمالية غربية.

من جانبها أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إذا كانت ستشهد القاهرة الكبرى سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.

قالت شاكر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الحديث عن سقوط أمطار خريفية مبكرة على مناطق القاهرة الكبرى، على غرار تلك التي تشهدها السواحل الشمالية، سابق لأوانه.

أكدت أن القاهرة أن الخرائط الجوية لا تظهر سقوط أمطار على القاهرة حتى الآن، مشيرة إلى أن المُنخفض الذي يؤثر على مصر خلال الأيام الحالية يتسبب في تكون السحب المنخفضة وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية في مطروح والسلوم، وبعض المناطق من شمال الدلتا وتحديدًا على البحيرة وكفر الشيخ.

تحسن الأحوال الجوية

ضربت البلاد موجة حارة وارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي وحتى أمس الثلاثاء، مُتأثرة برياح شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية، وارتفعت درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2: 3 درجات مئوية.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد تحسن الأحوال الجوية بدءًا من اليوم، حيث انخفضت درجات على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء البلاد، وسجلت القاهرة 31 درجة، بينما شمال البلاد وصلت الحرارة إلى 28 درجة، مصحوبة بنشاط للرياح لتلطيف حالة الجو.

تابع مواقعنا