رئيس التحرير
محمود المملوك

التنظيم والإدارة يكشف الحلول الممكنة للتصدي لأزمة إحالة الموظفين على المعاش مبكرًا

خروج الموظفين على
خروج الموظفين على المعاش المبكر

تعاني بعض المديريات بالمحافظات، من إحالة أعداد كبيرة إلى المعاش المبكر والذي يتسبب في عجز كبير بأعداد الموظفين بقطاعات المديريات بالمحافظات.

كيف يتعامل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع هذه المشكلة؟

يقول الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الأمر يعتمد في المقام الأول على مدير ووكيل المديرية التي تعاني من عجز في أعداد الموظفين.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خلال مشاركته في ندوة على موقع كلوب هاوس بعنوان سياسات الإصلاح الإداري، يديرها يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، أن مدير المديرية يستطيع استغلال الأعداد الموجودة، وإعادة ترتيبهم بما يتناسب مع أداء العمل دون حدوث مشكلة بالقطاع الوظيفي.

الشيخ تابع أن كل مدير للمديرية يتكيف مع الجهة التابعة له، إلى أن تتم عملية إعادة الهيكلة التي يعمل عليها الجهاز في الوقت الحالي، مشيرًا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى واستكمال الثانية بعد الانتقال  للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن خطة الجهاز في إعادة الهيكلة للوزارات والوحدات أن يتم تحديد الحجم الأمثل لعدد الموظفين بكل وحدة، لإعادة استثمار الطاقات المتاحة في كل جهة في أخرى من اختيارها وفقا لما تراه مناسب لمقتضيات العمل، مؤكدًا أنه إلى حين إتمام ذلك، ستكون المسئولية، واقعة على عاتق مدير ووكيل المديرية.