رئيس التحرير
محمود المملوك

ميناء الإسكندرية: حققنا طفرة في حجم التداول خلال أغسطس

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

كشفت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، تمكنها من تحقيق طفرة ملحوظة في معدلات وحجم التداول خلال الشهر الماضي مقارنة بشهر أغسطس من العام السابق، إذ بلغت كميات البضائع المتداولة زيادة كبيرة بلغت نسبتها 8%.

ذكر بيان صادر عن الهيئة، أن البضائع المحواه، تصدرت المقدمة في حجم البضائع التي شهدت زيادة خلال شهر أغسطس، حيث بلغت نسبة الزيادة عن الشهر المثيل من العام السابق 36% تليها في مقدار الزيادة بضائع الصب السائل من المواد البترولية والسلع الاستراتيجية السائلة بواقع 28%.

أضاف بيان هيئة ميناء الإسكندرية، أن حجم التداول بلغ 2،1 مليون حاوية مكافئة بمينائي الإسكندرية والدخيلة، بينما بلغ حجم البضائع الصادرة من خلال الهيئة العامة لميناء الإسكندرية 1.3 مليون طن خلال شهر أغسطس 2021.

أوضح البيان، أن حركة الملاحة البحرية للسفن المترددة على ميناء الإسكندرية ازديادًا خلال شهر أغسطس 2021 عن مثيله من عام 2020، خاصة في سفن الصب السائل بواقع 47% تقريبًا؛ وقد بلغت نسبة الزيادة في أعداد العبارات 26% كما تم استقبال سفينتي ركاب سياحية، مُعلنة بذلك عودة تردد الحركة السياحية، والتي كانت قد توقفت عقب الانتشار العالمي لآثار جائحة كورونا.

كان الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، أكد تحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل أطقم الإرشاد والقطر بالميناء، وكذا اتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجيا المتقدمة، لسرعة نهو الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها، ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ، والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء.

عاجل