الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: 47 مليار جنيه تكلفة التدهور البيئي سنويًا 

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 05:14 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"،  يعد من أهم وأكبر المشاريع التي تم البدء بها وصياغتها من قبل الوزارة.

 

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه تم بذل العديد من الجهود والتنسيق مع العديد من الجهات المحلية والدولية للخروج بالمشروع على أرض الواقع فى ظل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، له منذ عامين.

 

ووجهت الوزيرة الشكر لكل ممثلي الوزارات والمحافظين وهيئة النقل العام باعتبارهم شركاء فى كل مكون من مكونات المشروع والعمل على وضع وإتاحة كافة البيانات والتفاصيل الموجودة للعمل على نجاح المشروع، وأكدت أنه يعمل على تقليل تلوث هواء القاهرة الكبرى وتقليل تكلفة التدهور البيئي والذي قدرت بنحو 47  مليار جنيه سنويًا.

 

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الاتفاقية الوزارية الخاصة بمشروع "إدارة تلوث وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"، بين وزارة البيئة ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، أمس الخميس.

 

وحضر مراسم التوقيع كل من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وذلك عقب توقيع الاتفاقية بين وزارة البيئة وكل من وزارات التنمية المحلية والنقل والصحة والسكان والتعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وبموجب العقد تكون وزارة البيئة هى الجهة المحددة فى اتفاقية قرض البنك الدولي بأنها المسئولة عن التنسيق الشامل مع جميع الوزارات والهيئات المسؤولة عن التنفيذ، ويعد هذا المشروع من أكبر مشروعات البيئة، والمُمول من البنك الدولى بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون دولار.

تابع مواقعنا