الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتماع الجمعية العمومية الخاصة بشركة مصر للبترول الثلاثاء المقبل

المهندس محمد شعبان
اقتصاد
المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:58 م

يعقد يوم الثلاثاء 21 سبتمبر اجتماع الجمعية العمومية الخاصة بشركة مصر للبترول عن طريق الفيديو كونفراس، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عابد عز الرجال، رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس محمد شعبان، رئيس الشركة وقيادات الوزارة.

حسب نتائج أعمال السنة الماضية تستهدف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 72 مليار جنيه وحجم المبيعات المستهدف يبلغ حوالى 8.8 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات. بالإضافة لزيادة حجم مبيعاتها من وقود تموين الطائرات إلى 1.1 مليون طن ومن وقود تموين السفن إلى 190 ألف طن.

 كما تستهدف مصر للبترول تصدير زيوت المحركات والزيوت صناعية لعدة دول أفريقية تشمل كينيا ورواندا والسودان وأوغندا ونيجيريا  خلال موازنة العام المالي 2020-2021، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه وقامت الشركة العام الماضي بتصدير شحنات من هذه الزيوت إلي كينيا ورواندا وأوغندا خلال النصف الأول من العام المالي الماضي.
 


أظهرت نتائج أعمال العام الماضي أن الشركة  تخطط لإنشاء 25 محطة جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود وتطوير 100 محطة قائمة حفاظًا على صدارتها بين شركات تسويق المنتجات البترولية بالسوق المحلى بفضل عدد المحطات التي تمتلكها والبالغ عددها حاليًا نحو 1500 محطة، وأشار إلى توسعها مع نهاية ديسمبر الماضي في تسويق بنزين 95 إكسترا بالسوق المحلى في 81 محطة تابعة لمصر للبترول على مستوى الجمهورية بدلًا من 60 محطة. 

كما تخطط لزيادة عدد المحطات التي تقوم بتوزيعه للجمهور بمقدار 60 محطة أخرى خلال العام المالي 20/21 تستهدف أيضا ضخ استثمارات بقيمة 755 مليون جنيه خلال العام في عدد كبير من المشروعات في مجالات الاحلال والتجديد لأصول الشركة وتعزيز أسطول نقل المنتجات البترولية وأسطول ناقلات تموين السفن وتطوير منظومة الأمن الصناعي ودعم البنية التحتية بالمستودعات والمضي قدمًا في استكمال نظام إدارة الأصول والموارد ERP.

تابع مواقعنا