الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء يرد على شائعات تصدير الكهرباء بأسعار أقل من الاستهلاك المحلي | خاص

محمد شاكر وزير الكهرباء
أخبار
محمد شاكر وزير الكهرباء
الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 10:34 م

علق محمد شاكر وزير الكهرباء، على شائعات تصدير مصر للكهرباء بسعر أقل بكثير من 45 قرشًا للكيلو وات، مشيرًا إلى أن الأسعار التي يتم تدوالها على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة وغير مضبوطة.

أضاف شاكر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الوزارة تسير بشكل منظم وفق قواعد ولوائح متفق عليها من قبل مجلس الوزراء، موضحًا أن هناك أسعارًا معلنة بالوقائع المصرية وتتعامل بها الوزارة، وهناك قوانين منظمة بصورة كاملة.

أوضح وزير الكهرباء، أن أسعار الكهرباء بمصر لا تزال أقل بكثير في السعر مقارنة بالخارج، مطالبًا الجمهور بعدم الانسياق وراء الشائعات الصادرة من جهات غير رسمية والتأكد من صحتها أولًا.

منشور يدعي أن سعر تصدير الكهرباء 45 قرشًا 

تداولت منشورات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كلامًا على لسان أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي، جاء نص هذا الكلام أن سعر البيع المربح 2.4 سنت بما يعادل 45 قرشًا مصريًّا.

أوضح وزير الكهرباء أن سعر الكيلو وات بمصر ليست قيمته 145 قرشًا بل أسعار متفاوتة بين الشرائح المختلفة فكل شريحة تُحاسب على حدة.

وأكد أن الوزارة لم تُكن تستطيع القيام بالإصلاحات الملموسة خلال الفترة الماضية دون الجهد المبذول من قبل القطاع بالكامل.

أشاد شاكر بجهود الدولة بأكملها في الإصلاحات بقطاع الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الجهات منها البنك المركزي ووزارة المالية ووزارة البترول والقيادة السياسية، شاركت في إصلاح قطاع الكهرباء.

 

تابع مواقعنا