الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الكهرباء يترأس وفد مصر المشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بڤيينا

الوكالة الدولية للطاقة
أخبار
الوكالة الدولية للطاقة الذرية
السبت 18/سبتمبر/2021 - 03:47 م

يغادر مساء اليوم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة القاهرة، على رأس وفد من رؤساء الهيئات النووية، متوجهًا إلى فيينا.

ويضم الوفد كلًا من الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، والدكتور حامد ميره رئيس هيئة المواد النووية، والدكتور سامي شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة والستين للمؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية IAEA.

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عبر موقعها الخاص، انطلاق مؤتمرها يوم الإثنين المقبل، الموافق 20 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى الجمعة المقبل الموافق 24 سبتمبر الجاري في ڤيينا.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا العام، ستكون هناك مشاركة من  ممثلين رفيعي المستوى، من الدول الأعضاء في الوكالة، ومن بينهم مصر والبالغ عددهم 173 دولة على مستوى العالم.

وأوضحت أن من بين المواضيع التي سيتناولها المؤتمر، في إطار جدول أعماله لهذا العام، الجهود التي تبذلها الوكالة في مساعدة العالم، على التصدي لجائحة كوفيد-19.

وسيهتم المؤتمر العام بتقديم إرشادات مهمة للوكالة بشأن المواضيع المتعلقة بالأمان النووي والإشعاعي؛ والأنشطة المتصلة بالأمن النووي؛ وتعزيز أنشطة الوكالة في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية وتطبيقاتها، وتعزيز أنشطة التعاون التقني التي تضطلع بها الوكالة؛ وتعزيز فعالية ضمانات الوكالة وتحسين كفاءتها، وتطبيق ضمانات الوكالة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوكالة أنه على مدى فترة انعقاد المؤتمر العام، سيُنظَّم نحو 80 فعالية جانبية، بعضها بالحضور الشخصي وبعضها بالوسائل الافتراضية فقد وُضع حدٌّ أقصى لعدد المندوبين المسموح بوجودهم في قاعة لضمان السلامة، وهناك عددٌ من الفعاليات الافتراضية التي ستكون مفتوحة لعموم الجمهور، وتهدف جميع هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على الأعمال الابتكارية الجارية في الوكالة وفي الدول الأعضاء باستخدام التقنيات النووية.

تابع مواقعنا