الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محلية النواب عن انتشار الباعة الجائلين: ظاهرة سلبية.. ولا بد من تقنين أوضاعهم

عمرو درويش- أمين
سياسة
عمرو درويش- أمين سر محلية النواب
الأحد 19/سبتمبر/2021 - 04:45 م

قال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا بد من إنشاء أسواق بديلة، وتخصيص أماكن للباعة الجائلين، وضرورة تقنين أوضاعهم لكي يكون هناك حالة من الاستقرار والطمأنينة لهؤلاء الباعة، مُشيرًا إلى أن وجودهم بالشوارع يُسبب تكدسًا مروريًا بشكل غير لائق.

أضاف درويش، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، ان الباعة الجائلين يمثلون ظاهرة سلبية، بسبب وجودهم في الشوارع بشكل عشوائي، مشيرًا إلى أنه لدينا نماذج كثيرة، وكان هناك حالة من التخوف وعدم الرغبة في النقل، لكن بالتعود أصبحت الأمور تسير في مسارها الصحيح.

تابع: إذا ما أردنا تشريعات لتقنين أوضاعهم، فلا مانع من ذلك، ويتم التنسيق من خلال الكتب الدورية التي يتم توزيعها على المحافظات، فضلًا عن عقد لقاءات تدريبية لمعرفة التنفيذيين على كيفية تنظيم هذا الأمر، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأراضي في جميع المحافظات غير مُستغلة، فلا يُمنع أن نأخذ هذه الأراضي لتخصيصها لإقامة أماكن للباعة الجائلين.

في وقت سابق، شن حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، حملة مُكبرة، أسفرت عن ضبط  94 حالة إشغال متنوع، وغلق  2 محل، وفرض غرامات فورية تقدر بنحو 11 ألف جنيه.

استهدفت الحملة أيضًا محور المحمودية وشوارع يوسف الحكيم، إبراهيم باشا نجيب، راغب، باب الملوك،  القفال، شارع الإسناوي، ومنطقة المكس.

فيما شن حي المنتزه ثان برئاسة اللواء حسن الجمال، حملة مُكبرة لإزالة الإشغالات، أسفرت عن فرض غرامات فورية تقدر بنحو 77 ألف جنيه، وضبط 32 حالة إشغال متنوع، وجاءت الحملة بمنطقة المعمورة الشاطئ، طريق الدولي 45، شوارع مصطفى كامل، النبوي المهندس، الملك، وشارع جمال عبد الناصر.

تابع مواقعنا