السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التأمينات الاجتماعية تكشف تفاصيل تسهيلات دعم الفنانين والمواطنين | فيديو

 رئيس الهيئة القومية
أخبار
رئيس الهيئة القومية للتأمينات
الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 12:50 ص

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان يشتمل على شقين الأول فيما يتعلق بتكليف الرئيس بتشكيل لجنة برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي، لحصر الفنانين بالتعاون مع النقابات الفنية الثلاث. 


أضاف عوض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: مظلة التأمين الاجتماعي لا تستثني أحدًا ووجدنا أن فئة الفنانين لم يكن لديها معرفة بملف التأمينات وتم البدء منذ 4 أشهر بناء على تكليف الرئيس السيسي.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمينات: اللجنة بدأت عملها بالفعل بدراسة أسباب العزوف عن عدم الاشتراك في مظلة التأمين الاجتماعي من جانب الفنانين، وأولها البيروقراطية، وتم إصدار عدة قرارات لتيسير عملية الاشتراك للفنانين وغيرهم، بتبسيط الإجراءات من أي مكتب تأمين مع إلغاء الارتباط بمحل الإقامة، كما تم عمل إمكانية دفع أقساط التأمينات عن طريق شركات الخدمات الإلكترونية أو البنوك من أقرب فرع أو سوبر ماركت.

أكد اللواء جمال عوض أن الرئيس السيسي أعطى توجيهات بأن يتم الانتهاء من الرقمنة في 2023، والمنظومة تنفذها شركتان عالميتان تنتهي خلال 18 شهرًا، موضحًا أن الهيئة حرصت على تطبيق اللامركزية في اشتراك التأمينات، وسداد الاشتراكات يكون من أي مكان على حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

أفاد عوض بأنه سيتم إجراء تعديل تشريعي لدعم صندوق رعاية الفنانين والحد الأدنى لمعاش الفنانين 900 جنيه، الذي يحقق الاستدامة وأي زيادة في موارد الفنانين تمكنا من زيادة معاشاتهم إذا توفرت الموارد.

تابع مواقعنا