الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية ناعيًا المشير طنطاوي: فقدنا رمزًا وطنيًا وهب عمره لخدمة الوطن

المشير محمد حسين
محافظات
المشير محمد حسين طنطاوي
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 11:07 ص

نعى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بخالص الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الأسبق الذى وافتة المنية فجر اليوم الثلاثاء، والذى يعد رمزا للشخصية المصرية المخلصة لوطنها، مشيرا إلى أن مصر فقدت رجل من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذى وهب حياته لخدمة وطنه.
وأكد محافظ المنوفية أن المشير حسين طنطاوي قامة وطنية من الطراز الفريد وقائدًا عسكريًا فذًا لما جسده من معانى الكفاح الحقيقي بعد مسيرة طويلة مشرفة بذل خلالها الكثير فى سبيل رفعة وطنه، سائلاالله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفاة المشير طنطاوي 
 

والجدير بالذكر توفى المشير محمد حسين طنطاوى عن عمر يناهز 86 عاما بعد مسيرة من الكفاح، تحمل خلالها الكثير من أجل الحفاظ على استقرار الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه.

وتخرج المشيرحسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.

تابع مواقعنا