الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أسرة الصول أحمد إدريس صاحب فكرة شفرة النوبيين في حرب أكتوبر يتلقون واجب العزاء بـ أسوان

تتلقى أسرة الصول أحمد إدريس واجب العزاء، بعد أن تم تشييع الجثمان ودفنه في مقابر الأسرة بمنطقة كينج مريوط بمحافظة الإسكندرية، مسقط رأس البطل الراحل أحمد إدريس صاحب فكرة شفرة النوبيين في حرب أكتوبر.

توفي صباح اليوم في منزله بالإسكندرية، عن عمر يناهز 84 عامًا، على الرغم من أن الراحل أحمد إدريس، لم يعانِ من أي أمراض، وسيتم دفن الراحل في مقابر بمنطقة كينج مريوط بمحافظة الإسكندرية، جاء ذلك حسب تصريحات أشرف نجل الصول أحمد إدريس.

وقال مصطفى كمال أحمد نجل عم البطل الراحل أحمد إدريس: إن الراحل على الرغم من إقامته بالإسكندرية إلا أنه كان يود أهله وأقاربه، وكان يأتي إلينا في المناسبات الحزينة قبل السعيدة.

أضاف أنه كان ذا حس فكاهي وعلى جانب آخر من شخصيته كان قائدًا عظيمًا، وبطلا من أبطال حرب أكتوبر، جعلنا فخورين به حتى بعد رحيله.

أشار نجل شقيقه: كان معروفا بالطيبة والود، فكان عند وصوله إلى أسوان يزور جميع أهالي القرية في منازلهم، وكان يتحدث مع الأطفال عن أحداث حرب أكتوبر، وأسرار الشفرة النوبية.

ويعد الصول أحمد إدريس أول من حصل على وسام النيل من غير الضباط، في فترة حرب أكتوبر، حيث كرمه الرئيس السادات بشكل خاص، تكريمًا له على فكرته التي كانت أحد أسباب انتصارات أكتوبر. 

وكان الصول أحمد إدريس قد التحق بالجيش عام 1954 كـ عسكري متطوع، وحضر حرب العدوان الثلاثي، وظل في صحراء سيناء منذ عام 57 حتى حرب اليمن، حتى دخل حرب بعدها 1967، وكان له الفضل في فكرة استخدام اللغة النوبية كشفرة في انتصار حرب أكتوبر.