الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يلتقي وزراء خارجية تنزانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا لتعزيز العلاقات المشتركة | صور

وزير الخارجية ونظيرته
سياسة
وزير الخارجية ونظيرته التنزانية
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 06:54 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، بوزيرة الخارجية التنزانية ليبيراتا مولامولا للحديث حول التعاون بين البلدين الشقيقين والقضايا محل الاهتمام المشترك. 

جاء ذلك على هامش زيارته الحالية إلى نيويورك للمشاركة في فعّاليات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

Image

في سياق متصل، بحث شكري مع وزير خارجية كوريا الجنوبية جيونج أوي يونج، أُطر تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك دفع أوجه التعاون التجاري والاستثماري توظيفًا للفرص الكبيرة المتاحة بالبلدين. 

التقى شكري أيضا بنظيره الإيطالي لويجي دي مايو لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، وتناول القضايا الإقليمية التي تشكل أولوية للجانبين. 

على مدار الأيام الماضية، شارك وزير الخارجية في عدد من الفعاليات بهدف عرض رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الراهنة والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين الدولي والإقليمي فضلًا عن مناقشة آليات تعزيز العمل مُتعدد الأطراف في إطار القضايا المطروحة على أجندة الشق رفيع المستوى للجمعية العامة.

كما عقد شكري اجتماعات ثنائية مع عدد كبير من وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة، وذلك لمناقشة أوجه التعاون الثنائي مع تلك الدول، فضلًا عن إجراء مشاورات حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية وسبل التنسيق إزاء التحديات المشترك. 

Image
تابع مواقعنا