الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة الحالة العامة داخل مستشفى ملوي التخصصي

نائب محافظ المنيا
محافظات
نائب محافظ المنيا
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 03:35 م

كلّف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني والمتابعة المُستمرة لمنظومة العمل بالقطاع الصحي، على مُستوى جميع مراكز المحافظة، لمُواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، من خلال مُتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات، وأقسام العزل بها، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية، كذلك مُتابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جانبه، تفقد نائب محافظ المنيا، الحالة العامة داخل أقسام العزل بمستشفى ملوي التخصصي، بحضور الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد عمر، مدير المستشفى، حيث اطمئن على توافر كافة المستلزمات الطبية، الأدوية، انتظام حضور الأطقم الطبية، صرف الأدوية، وتوافر الأكسجين.

اطمئن نائب المحافظ على المرضى، وحرص على التحدث معهم والشد من أزرهم، معربًا عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل، مناشدًا إياهم بضرورة توعية ذويهم بضرورة التسجيل، وسرعة تلقي لقاح كورونا، لما يمثله ذلك من وقاية، لهم ولأهاليهم، من تبعات ذلك المرض.

في سياق متصل، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نظمت قافلة طبية بقرية التحرير بمركز مغاغة، خلال يومي 22 و23 سبتمبر الجاري، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1485 حالة مترددة وصرف الأدوية وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان.

من جانبه، ذكر الدكتور محمود خليفة الحسن، مُنسق القوافل الطبية بمديرية الصحة، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، حيث تم إجراء نحو 289 حالة جراحة، و446 حالة أطفال و210 باطنة و84 قلب و90 نساء و90 أسنان و135 جلدية و38 تنظيم أسرة، إلى جانب أنه تم عمل 172 تحاليل مختلفة، وعمل 14 حالة موجات صوتية، عمل 8 حالة رسم قلب، عمل 9 حالة أشعة سينية، فحص عشوائي للضغط والسكر لـ 79 متردد، وتم إجراء خلع أسنان لـ 5 حالات بعيادة الاسنان، تحويل للمستشفى 21 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لـ 77 متردد.

تابع مواقعنا