الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكلفتها 500 جنيه.. تعرف على الخدمات التي تقدمها سيارة التوثيق المتنقلة بالدقهلية | فيديو وصور

سيارة التوثيق المتنقلة
محافظات
سيارة التوثيق المتنقلة
السبت 25/سبتمبر/2021 - 01:08 ص

استقبلت محافظة الدقهلية، أول سيارة متنقلة تابعة لوزارة العدل، لتسهيل إجراءات التوثيق على المواطنين، دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب.

 

وتم دعم السيارة بأحدث الأجهزة والمعدات الفنية، لتخفيف الزحام فى مكاتب التوثيق، وسرعة إنجاز التعاملات التي يحتاجها الجمهور.

 

https://www.facebook.com/Cairo24Lite/videos/186992930180159/

وتتمركز السيارة في أماكن التجمعات والأندية والميادين، ويمكن طلبها عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15999، وتتوجه لمنزل العميل أو الشركة الخاصة به.

 

وأجرى «القاهرة 24»، جولة داخل السيارة المتنقلة، للتعرف على الخدمات التي تقدمها، وخطوات طلب الانتقال للمنازل أو الشركات، ومقابل الخدمة.

 

وأكد عمرو درة، مدير الوحدة المتنقلة بالدقهلية، أن السيارة تقدم كافة معاملات التوثيق عدا إثبات التاريخ، وذلك اتساقًا مع السياسة العليا للدولة، وتوجيهات وزير العدل، بتوفير خدمة متنقلة لكافة المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

سيارة التوثيق

وأضاف أنه يشترط لطلب السيارة، الاتصال برقم الخط الساخن، واستيفاء كافة البيانات المطلوبة، ويتم الانتقال للعميل خلال 48 ساعة، وذلك مقابل رسوم تحرك قيمتها 500 جنيه للمواطن، و1000 جنيه الأشخاص الاعتبارية، بالإضافة لرسوم المعاملات، ويتم الدفع الدفع عن طريق الفيزا فقط.

 

وأوضح مدير الوحدة، أن السيارة مجهزة بأحدث الأجهزة لإنجاز التعاملات خلال 5 دقائق فقط، حيث تضم جهاز لاب توب عليه، وجي بي إس لتتبع السيارة موصل بالدعم الفني عن طريق كاميرتي مراقبة، وبصمة إلكترونية، وبرينن وماسح ضوئي، وختم شعار الجمهورية.

 

سيارة التوثيق

كما أشار إلى أنه متاح الصعود لمنزل العميل إذا كان من كبار السن أو ذوي الاحتياجات، والتأكد من إدراكه الحسي للتعامل، وموافقته الكاملة، لافتًا إلى أنه جار تجهيز حقيبة كاملة تضم جميع الأجهزة السابقة، لتسهيل مهمة التعامل داخل المنزل.

 

وتابع أن هناك سيارات متنقلة في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن تلك الخدمة لن تلغي نظام التعامل المنزلي الخاص بالمكاتب، والذي تبلغ تكلفته 30 جنيهًا، لمنحها ميزة إضافية أكثر سرعة.

 

وأكد مدير وحدة التوثيق المتنقلة بالدقهلية، أن السيارة تعمل منذ أسبوع، وحققت مردودًا طيبًا، وهناك خطة للتوسع تشمل انضمام مدخل بيانات تابع لبوابة مصر الرقمية، وموظف توثيق آخر، لتسهيل إنجاز التعاملات في أسرع وقت.
 

تابع مواقعنا