الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يبحث مع نظيره البرازيلي سُبل تعزيز العلاقات الثنائية

وزير الخارجية ونظيره
سياسة
وزير الخارجية ونظيره البرازيلي
السبت 25/سبتمبر/2021 - 12:03 ص

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، مع نظيره البرازيلي كارلوس فرانسا لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلديّن، والتعاون المشترك بشأن القضايا الإقليمية والدولية في إطار عضوية البرازيل غير الدائمة بمجلس الأمن لعامي 2022-2023. 

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الخارجية إلى مدينة نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وعلى مدار الأيام الماضية التقى وزير الخارجية شكري بالعديد من الوزراء والمسؤولين الأممين لبحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة والإقليمية والدولية. 

وتتسم العلاقات السياسية بين مصر والبرازيل بالإيجابية والتفاهم والتعاون المتميز، علي مدار عشرات السنين السابقة، ويظهر ذلك بوضوح في تناسق الرؤية إزاء مختلف القضايا الدولية والاقليمية، وفي المؤسسات الدولية. 

 وتفعيلًا للعلاقات، فقد أيدت البرازيل في السنوات السابقة وبادلتها مصر في ذلك، نحو تأييد ترشيح العديد من المسئولين المصريين لمناصب دولية، من بينها تأييد ترشيح وزير الثقافة الأسبق لمنصب مدير عام اليونسكو، ووزير مالية مصري أسبق لمنصب رئيس اللجنة الدولية للسياسات النقدية والتمويل بصندوق النقد الدولي.  

كما تتسم العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرازيل بالتميز والتنوع في مجالاتها، حيث تعتبر البرازيل الشريك التجارى الأول لمصر فى أمريكا اللاتينية، وتحتل مصر المركز الثالث في الشراكة التجارية للبرازيل في القارة الأفريقية، وتُعد مصر ثاني أكبر مستورد للحوم البرازيلية علي مستوي العالم.

Image
وزير الخارجية ونظيره البرازيلي
تابع مواقعنا