الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب تتفاوض مع فيسبوك ويوتيوب لتحصيل الضريبة على اليوتيوبرز والمشاهير │ انفراد

الضرائب على اليوتيوبرز
اقتصاد
الضرائب على اليوتيوبرز
السبت 25/سبتمبر/2021 - 02:30 م

كشف مصدر بمصلحة الضرائب عن الدخول في مفاوضات مع شركتي فيسبوك ويوتيوب، لإخضاع المحتوى الذي يقدمه  اليوتيوبرز والبلوجرز أو المشاهير، داخل مصر لتطبيق ضريبة الدخل، وضريبة القيمة المضافة عليهم، تطبيقًا لنص قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

ضرائب مشاهير فيس بوك ويوتيوب

 

وأضاف أن المصلحة تتعاون بموجب بروتوكول مع وزارة الاتصالات، لمدها بجميع المعلومات التي تحتاجها، في ضوء عملها للحفاظ على المال العام، وبالتالي سيتم تتبع الأفراد سواء كانوا من اليوتيوبرز أو البلوجرز، الذين يحققون أرباحًا سنوية بأكثر من 500 ألف جنيه، وإخضاعهم لضريبتي القيمة المضافة والدخل.

وأوضح أن ضرائب المحتوى ستفرض على جميع المواطنين، سواء كانت وظيفتهم هي تقديم المحتوى أو كانوا من المشاهير والنجوم من الفنانين والرياضيين، الذين يمتلكون متابعين بالملايين، ويحققون من هذا العمل إيرادات.

وأشار إلى أنه جار وضع الآليات الفنية، التي يتم على أساساها احتساب قيمة الضريبة، لافتًا إلى أن الطريقة المبدئية للحساب، ستكون وفقًا لتوقعات القيمة من خلال المشاهدات التي يتم تحقيقها، وقيمة هذه المشاهدات من قبل يوتيوب أو فيسبوك.

وأضاف أن الضريبة ستشمل جميع منصات التواصل الاجتماعي، التي تتحقق من خلالها أرباح، وتتضمن يوتيوب وفيس بوك وتيك توك وإنستجرام.

ووفقًا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، فإن الشركات التي تمارس نشاط بيع سلع عامة أو أداء خدمات بالفئة العامة، متى بلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه سنويًا، توجب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة، وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة العامة للمأمورية المختصة، كما أن الأفراد والشركات الذين يقدمون خدمات مهنية واستشارية يتوجب عليهم التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة على القيمة المضافة بفئة 10%.

وأوضح أن الشركات التي تمارس نشاطًا لبيع سلع أو أداء خدمات من سلع وخدمات الجدول، عليها التسجيل اعتبارًا من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة المقابلة للسلعة المبيعة، أو الخدمة المؤداة التي نص عليها القانون.

تابع مواقعنا