الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم محمد رمضان.. مشاهير يلجؤون لشركة محتوى إماراتية للتهرب من الضرائب في مصر | صور

محمد رمضان
تقارير وتحقيقات
محمد رمضان
السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:12 م

بعد مطالبات في مجلس النواب لضبط منظومة أرباح ومحتوى اليوتيوب والسوشيال ميديا لضمان حصول الدولة على حقها في الضرائب، طالب رئيس مصلحة الضرائب الأفراد الذين يقومون بتقديم المحتوى البلوجرز واليوتيوبرز بالتوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.         

أشارت مصلحة الضرائب في بيانات صادرة عنها، إلى أنها ستواجه عمليات التهرب من تسديد الضرائب على المحتوى الذي يجري تقديمه عبر تلك الوسائل، وأن من يمارس التجارة الإلكترونية ولم يسدد الضرائب سيتم الحجز على أملاكه خاصة أن المصلحة لديها طرقها الخاصة في معرفة أصحاب الربح من اليوتيوب والبلوجر.

شركة ديوان المتخصصة في إدارة المحتوى

وعلم موقع القاهرة 24 أن القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب المصرية بهدف حصر المجتمع الضريبي بشكل أدق، خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، والتي دفعت عددًا من النجوم على اليوتيوب والسوشيال ميديا إلى اللجوء لشركات إدارة المحتوى والتسويق خارج في مصر، من أجل التحايل على القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب.

أكد مصدر مطلع لـ القاهرة 24، أن القرارات التي أصدرتها مصلحة الضرائب اليوم من السهل التحايل عليها وتجاوزها من قبل نجوم السوشيال ميديا واليوتيوب، وتجنب دفع الضرائب على الأرباح التي يحصلون عليها من المحتوى الذين يقومون بتقديمه عبر تلك المنصات من خلال اللجوء لشركات إدارة المحتوى في بلد آخر مثل شركة ديوان الإماراتية.

إحصائيات محمد رمضان لدى الشركة

محمد رمضان وديوان

الفنان محمد رمضان تعاقد مع شركة ديوان الإماراتية، التي تمارس نشاطها من خلال دولة الإمارات ومتخصص في إدارة المحتوى وإدارة المؤثرين، وعلى غرار رمضان لجأ عدد من نجوم السوشيال ميديا واليوتيوب في مصر إلى شركات إدارة المحتوى من بينهم أحمد حسن وزينب.

ديوان هي وكالة إحدى الوكالات المتخصصة في مجال إدارة المحتوى الرقمي وإدارة المؤثرين، وتقوم بإدارة المحتوى في عدد من الدول من بينها مصر والإمارات والعراق والمغرب وكوريا والهند والمملكة العربية السعودية.

وتدير الشركة العديد من القنوات على موقع الفيديوهات يوتيوب على رأسها قناة النجم محمد رمضان، الذي انضم إلى قائمة الشركة في إدارة المحتوى في 19 يوليو 2018، وتمكنت بالقفز بمعدل المشاهدات الخاص به 10 أضعاف من مليون و200 ألف مشاهد إلى 12 مليون، حسبما ذكرت الشركة.

القنوات التي تديرها شركة ديوان

وتقوم شركات بالعمل على تطوير قنوات عملائها بحيث نقوم بنشر الفيديوهات بين عملائها لزيادة عدد المشاهدين بالإضافة إلى زيادة عدد المتابعين لقناة مما يؤدي بشكل تلقائي إلى زيادة عائدات الربح لدى العملاء، كما تعمل على حماية المضمون حيث تتبع محتوى الفيديوهات ونتأكد من مشاهدته فقط على قناة عميل الشركة.

توزيع القنوات التي تديرها شركة ديوان
الدول التي تدير ديوان فيها قنوات 
تابع مواقعنا