رئيس التحرير
محمود المملوك

خطوة بخطوة.. تنسيق المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأ تنسيق المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021 أمس السبت الموافق 25 سبتمبر الجاري.

وتتيح المرحلة الثانية فرصة للطلاب الناجحين من حاملي الشهادة الثانوية العامة المصرية عام 2021، والذين لم يتم ترشيحهم لأي من الجامعات الخاصة في المرحلة الأولى.


ويمكن لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة 2021، التقدم في تنسيق المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021، من خلال موقع تنسيق الجامعات الخاصة، وذلك وفقًا للحدود الدنيا وضوابط التقدم للمرحلة الأولي وبالأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة.

وبدأت المرحلة الثانية عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، وإعلان نتيجتها الأحد الموافق 12 من الشهر الجاري، حيث يعقب توزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، وتم الإعلان عن المرحلة الثانية ويفتح باب التقدم لها.

نتيجة المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021


ومن المقرر أن يظل باب التقديم  لـ الجامعات الخاصة مفتوحًا لمدة 3 أيام، بحيث تنتهى غدًا الاثنين 27 سبتمبر، على يتم إعلان النتائج في مساء الثلاثاء 28 سبتمبر.

وكانت المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات الخاصة قد بدأت عقب انتهاء المرحلة الأولى من إعلان نتيجة التنسيق للجامعات الحكومية، وذلك للطلاب الناجحين من حاملي الشهادة الثانوية العامة المصرية عام 2021.

طريقة تسجيل تنسيق المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021  

يتبع طلاب الثانوية العامة المصرية الذين يدخلون للمرة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني الموحد لـ الجامعات الخاصة الخطوات الآتية:-

- يختار الطالب تسجيل الدخول من القائمة اليمنى.
- يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي في خانة اسم المستخدم وإدخال الرقم السري الموجود في شهادة الثانوية العامة في خانة كلمة المرور.
- يقوم الطالب باستيفاء البيانات مع إدخال البريد الإلكتروني ثم تفعيله.
- بمجرد استيفاء البيانات سيتم تفعيل الحساب.

إرشادات عامة لـ تنسيق المرحلة الثانية لـ الجامعات الخاصة 2021

أوضح مكتب التنسيق لـ الجامعات الخاصة بعض التعليمات التي يجب اتباعها من قبل طلاب الثانوية العامة 2021 الراغبين في الالتحاق بـ الجامعات الخاصة كالتالي:

- يجب على الطالب الذي يتم ترشيحه التوجه للجامعة وسداد المصروفات المقررة في خلال 3 أيام عمل من إعلان نتيجة القبول.

- الطالب الذي يتخلف عن الاستجابة للترشيح وسداد المصروفات سيتم حرمانه من التقدم لأي جامعة خاصة أو أهلية في نفس العام الدراسي
لا يتم استرداد المصروفات بعد تسديدها.

- يمكن للطالب تسجيل رغبات بحد أقصى 25 رغبة
يتم سداد مبلغ 70 جنيها خدمات الكترونية، غير قابلة للاسترداد قبل تسجيل الرغبات.

- لا يحق التقدم لأي طالب حاصل علي نسبة مئوية أقل من 55.