رئيس التحرير
محمود المملوك

نقابات عمال مصر: العمالة المصرية في ليبيا ستصل لـ 3 ملايين عامل | فيديو

 مجدى البدوي نائب
مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

قال مجدى البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن مصر دائما تلبي النداء للدول العربية، مشيرًا إلى أن ليبيا أيقنت أن مصر استعادت جزء كبير من إعادة بناء الدولة المصرية، موضحًا أن العمالة المصرية هي من عملت هذا الإنجاز الكبير داخل الدولة المصرية ببناء الجمهورية الجديدة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف البدوي، خلال لقائه ببرنامج مساحة حرة، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن هناك نقابات عمالية مصرية وليبية ضامنة لحقوق هذه العمالة، مطالبًا الشباب الراغب في العمل في ليبيا في المرحلة المقبلة أن يتوخى الحذر في التعامل مع شركات غير مرخصة لكي لا يقعوا ضحايا للنصب أو السرقة.

وتابع: العمالة المصرية جاهزة لدخول سوق العمل الليبي ليكونوا 3 ملايين عامل مصري خلال الثلاث سنوات الأولى؛ على أن يبدأ سفرهم مطلع شهر أكتوبر المقبل، مشددًا على أن هذه العقود التي سيتم إبرامها في المرحلة المقبلة جنبا إلى جنب مع الشركات التي ستقوم بإعمار ليبيا وستبرم هذه العقود من خلال شركات إلحاق العمالة بالخارج والتي ستكون ضامنة لحقوق الشباب المصريين الراغبين للعمل في ليبيا.

ولفت نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إلى أن التعامل مع الشركات الوهمية العاملة في إلحاق العمال المصرية بالخارج يتم عبر ملاحقتها وغلقها أو أن تتحول إلى شركات رسمية تخضع للقانون.

أشار البدوي، إلى أن وزارة القوى العاملة كان لها دورا في الفترة الماضية في ملاحقة ومحاسبة هذه الشركات المخالفة وغلقها، لافتًا إلى أن هناك فرص أكثر أمام الشباب والعاملين الراغبين في العمل بالخارج وفق وجود ضمانات أكبر تضمن حقوق هؤلاء الشباب والعاملين.

وأوضح أنه لا بد أن تكون هناك أكثر من شركة حكومية مثل التي أنشأتها الدولة كشركة تسفير العمالة إلى الخارج ليكون هناك تنافسا بين شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي؛ وهو ما يترتب عليه تقديم أفضل ما يمكن تقديمه من خدمات بوجود معروض أكبر من الشركات الرسمية تخلق التنافسية.

عاجل