الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استولى على مليون جنيه.. سقوط مستريح سوهاج في قبضة الأمن

ارشيفية
محافظات
ارشيفية
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:56 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط مستريح بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على مبلغ مالي من عدد من الأشخاص، بزعم توظيفها مقابل عائد شهري.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بورود 6 بلاغات من أهالي قرية المحامدة، دائرة مركز سوهاج، يتهمون فيها أحد التجار بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تجاوزت مليون جنيه، بزعم توظيفها في الاستثمار مقابل عائد مالي بأرباح شهرية، إلا أنه أخلّ بالاتفاق، وامتنع عن دفع العائد الشهري، أو رد أصل الأموال.

أكدت تحريات ضباط مباحث المركز، صحة ما جاء في مضمون البلاغات، وتبين ممارسة المدعو «ا. م. ع» 45 عامًا، يقيم بذات الناحية، والسابق اتهامه في 3 قضايا آداب عامة وسرقة وخيانة أمانة، نشاطًا واسعًا على راغبي استثمار أموالهم، بغرض تحقيق الثراء السريع، بالمخالفة للقانون.

كما تبين استيلاء المذكور على مبالغ مالية من الشاكين، بلغت جملتها مليون جنيه تقريبًا، بزعم توظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية، مقابل أرباح شهرية بقيمة 10% من قيمة رأس المال، إلا أنه أخلّ بالاتفاق وامتنع عن رد أصل المال.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بمضمون ما جاء في البلاغات التي أكدتها التحريات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

تابع مواقعنا