الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لخدمة مرضى كورونا.. وصول جهاز أشعة مقطعية متطور إلى مستشفى قوص المركزي بقنا

مستشفى قوص المركزي
محافظات
مستشفى قوص المركزي
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 10:05 م

أعلن الدكتور راجي تواضروس صالح، مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الأحد، وصول جهاز أشعة مقطعية عالي القدرة إلى مستشفى قوص المركزي لينضم إلى سلسلة الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تم دعم مستشفيات المحافظة بها.

أضاف تواضروس أن الجهاز يقدر بـ 3 ملايين جنيه يعمل بقوة 16 مقطعًا عالي القدرة، موضحًا أن جهاز الأشعة المقطعية يُسهم في علاج مرضى كورونا بعمل أشعة مقطعية على الصدر وباقي الجسم بكفاءة عالية.

وقدم وكيل وزارة الصحة بقنا خالص الشكر والتقدير إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على دعمها المتواصل لمستشفيات المحافظة وحرصها الدائم على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور أحمد النحاس، مدير مستشفى قوص المركزي، إلى أنه يجري حاليا العمل على تركيب الجهاز والتدريب عليه وتشغيله استعدادًا لبدء العمل به خدمة للأهالي بمركز قوص وجميع المحافظة.
 

وفي وقت سابق، أعلن مستشفى قوص المركزي، الانتهاء من تطوير قسم العزل بالمستشفى والذي شمل إنشاء شبكة للأكسجين خاصة بقسم العزل، لتسهيل وصول الأكسجين لمرضى كورونا على الأسرة، مما يحسّن من مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، وتجهيز 23 سرير عزل كاملة بغرف مكيفة.

تابع مواقعنا