رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء: نراعي القدسية في تنفيذ مشروع التجلي الأعظم بـ سانت كاترين

رئيس مجلس الوزراء
أخبار
رئيس مجلس الوزراء
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:45 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الجهات المعنية تراعي القدسية خلال تنفيذ مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين، نظرًا لما لهذا المكان من  قدسية كبيرة لأنه مكان شهد تجلي الله سبحانه وتعالى على الأرض.

أضاف خلال كلمته في افتتاح مشروع محطة مياه بحر البقر، بحضور الرئيس السيسي، أن مشروع التجلي الأعظم يتم من خلاله مُراعاة الظروف البيئة الخاصة بالمكان، وسوف يشهد مشروع التجلي الأعظم العديد من المجالات السكنية والإنشائية والعملية في آن واحد.

أشار مدبولي، إلى أن المشروعات التي شهدها نطاق سيناء بلغت تكلفتها 700 مليار جنيه مصري خلال 6 سنوات، موضحًا أن سيناء تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية ما ترتب عليه حلم تنمية سيناء قائم  على الرغم ما مرت به الدولة ما قبل 2014.

أكد أن مشروع محطة مياه بحر البقر المشروع الأضخم من نوعه في العالم، إذ قام على تأسيسه كبار المهندسين

في وقت سابق، صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجّه بإنهاء كل مراحل مشروع تطوير ميناء السخنة خلال عامين، مضيفًا أن الدولة المصرية عملت على استراتيجية عملاقة لتطوير سيناء، اعتمدت على 5 محاور أساسية على مدار السنوات الماضية. 

نوه رئيس الوزراء، خلال كلمته منذ قليل، في افتتاح مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بحضور الرئيس السيسي، بأن سيناء شهدت العديد من المشروعات البسيطة التي جعلتها في الصدارة على مستوى العالم.