الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاجرة بالأعيرة النارية بكوم امبو بسبب الاختلاف على تقسيمة أرض لاستخراج معدن الذهب

الامن أرشيفية
محافظات
الامن أرشيفية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:04 م

شهدت عزبة الضما بقرية مخيمر بمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، حالة من الشغب والفوضى خلال الساعات الماضية وذلك بعد أن قام عائلتان من الخارجين عن القانون بإطلاق الأعيرة النارية علي بعضهم البعض في مشاجرة. 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن العائلتَين هما من مركز كوم امبو قرروا أن يعملوا في مجال استخراج معدن الذهب من الجبال حيث يطلقون على أنفسهم  الدهابة وبالفعل مرت سنوات عديدة على عملهم بذلك العمل.

وقال أحد شهود العيان إن الخلاف بين العائلتين بسبب قطعة أرض جبلية يستخرج منها الذهب الخام بحلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، لافتًا إلى أنّ كلًّا منهم ينسبها لنفسه مما أشعل الصراع بين العائلتين، حيث قاموا بإطلاق الأعيرة النارية في الجبال في وقت سابق لكن تدخلت قوات الأمن حينها وفروا هاربين للنزول إلى مدينة كوم امبو.

أفاد كذلك أن الخلافات زادت بين العائلتين لإثبات من هو اقوى وتدخلوا في عدة مشاجرات مع بعضهم البعض بأماكن مختلفة، لكن تدخل الأمن سريعًا ونجح في القبض على البعض من العائلتين لكنهم خرجوا بعد انتهاء التحقيقات معهم.

كما أضاف أن مساء أمس الأحد نشبت مشاجرة بين العائلتين داخل قريتهم وعلى الفور قاموا بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء مما أصاب أهالي القرية بالذعر والخوف، لافتًا إلى أنّ المستشفى لم تستقبل أي حالات مصابة أو متوفية بطلقات نارية بسبب المشاجرة وأن الأعيرة النارية كانت في الهواء.  

في حين تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطارًا من مأمور مركز كوم امبو يفيد بوجود مشاجرة داخل عزبة الضما بقرية مخيمر بين عائلتين خارجتين عن القانون يطلقون الأعيرة النارية. 

وانتقل المقدم عمرو علام والرائد نبيل العادلي إلى مكان الواقعة وذلك لفرض كردون أمني وذلك للسيطرة علي الوضع ووقف طلقات النار التي تسببت في ذعر الأهالي.

تابع مواقعنا