الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يوجه بإزالة تعديات على أراضٍ مخصصة لإنشاء قرية نموذجية

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 05:57 م

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته للمختصين بعرض موقف إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة في الحيز العمراني لقرية بلانة بمساحة 150 فدانًا، والتي زرع بعض المواطنين فيها قصب السكر، على الرغم من وجود مخطط عمراني متكامل لهذه المساحة كقرية نموذجية تضم جميع المرافق والخدمات الجماهيرية التعليمية، والصحية والشبابية والرياضية، والبريدية والبيطرية وغيرها. 

جاء ذلك خلال اجتماع بين أهالي قرية بلانة وبحضور النائب أيمن فؤاد عضو مجلس النواب عن مدينة نصر النوبة. 

وطالب محافظ أسوان، بالتنسيق مع مديرية الأمن أسوان، للانتهاء من الدراسة الأمنية تمهيدًا لإزالة هذه التعديات لسرعة إدراج هذه القرية النموذجية ضمن المبادرة الرئاسية، حياة كريمة. 

وعرض ممثلي أهالى قرية بلانة لبعض المشاكل، والاحتياجات الجماهيرية، التي تحتاجها القرية من رفع كفاءة المرشح العمومي، وإجراء صيانة لمحطات رفع محطات الصرف الصحي. 

وجه اللواء أشرف عطية المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالصيانة الدورية، ورفع كفاءة المرشح العمومى لقرية بلان، مع إحلال وتجديد الشبكات الرئيسية، والفرعية لتغذية قرى بلانة ثانى وثالث ضمن مشروعات حياة كريمة.

وأكد المحافظ، الشركة بإجراء الصيانة الدورية لمحطة رفع الصرف الصحي، وإيجاد حل جذرى للقضاء على مشكلة انبعاث روائح كريهة من مطابق وبلوعات الصرف الصحي، مما يتسبب في التلوث البيئي ويؤثر سلبيًا على معيشة المواطنين.

تابع مواقعنا