الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يحتفل باليوم العالمي للسياحة

مياعد السكرتير العام
محافظات
مياعد السكرتير العام بأسوان
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:00 م

انطلقت فعاليات الاحتفال السنوي بيوم السياحة العالمي بأسوان، وذلك بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة، والدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، بجانب لفيف من القيادات السياحية والتنفيذية، وبمشاركة متميزة لمسئولي وأعضاء عدد من البعثات الأجنبية العاملة بآثار أسوان والنوبة، وخلال الاحتفال نقل السكرتير العام المساعد خالص تحيات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

من جانبه، أكد محافظ أسوان على أهمية تضافر الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع السياحة باعتباره، من أهم دعائم الاقتصاد القومي.

أشار أيضًا إلى أن هذا الاحتفال يعد رسالة ترحيب ودعوة عامة للسائحين من كل أنحاء العالم لزيارة أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة والشباب الإفريقي والاستمتاع بما تمتاز به المحافظة من تنوع أنماطها السياحية مع تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، أن الاحتفال هذا العام يهدف إلى زيادة وعى المجتمع الدولي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية لصناعة السياحة، ودورها في النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أوضح مدير عام آثار أسوان والنوبة، أن فعاليات الاحتفال تتضمن للمرة الأولى، تقديم محاضرات توعوية لاستعراض أهم الجهود والاكتشافات التي تقوم بها البعثات الأجنبية، ومنها أعمال البعثات السويدية بجبل السلسلة، والفرنسية بمعبد كوم أمبو، والنمساوية بمعابد فيلة، بالإضافة إلى أعمال البعثات الأمريكية بوادي العلاقي، والإيطالية بمنطقة الأغاخان.

أضاف عبدالمنعم أيضا، أن الفعاليات تتضمن تقديم عروض فنية وفلكلورية وتوزيع الورود والهدايا التذكارية للسائحين والزائرين بمعابد إدفو وكوم أمبو وفيلة ومختلف الأماكن والمزارات السياحة والأثرية، احتفالا بهذه المناسبة السنوية وللمساهمة في الترويج السياحي المطلوب.

تابع مواقعنا