الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تبحث مع نظيرتها الهولندية إنشاء مركز مشترك لـ الوظائف

نبيلة مكرم وزيرة
أخبار
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:45 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تباحثت مع إنكي بدوكرز كنول وزيرة الهجرة الهولندية، في العديد من المجالات وأبرزها مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث تم استعراض مبادرة مراكب نجاة وأهدافها وما حققته، بالإضافة إلى جهود الدولة في هذا المجال.

أضافت وزيرة الهجرة، خلال المؤتمر الصحفي صباح اليوم، أنها تطرقت مع الوزيرة الهولندية إلى التعاون الدولي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، كما أنهم تباحثوا حول إنشاء المركز المصري الهولندي للوظائف، للهجرة داخل مصر، مثل وجود المركز الألماني للهجرة؛ لتشجيع الهجرة النظامية، وفرص العمل ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وتدريب الشباب المصري وتأهيلهم للسفر إلى هولندا طبعًا لمُتطلبات الدولة.

أوضحت مكرم، أن المُباحثات بينها وبين نظيرتها الهولندية، شملت أيضًا استعراض جُهود الدولة في التواصل مع المصريين بالخارج، مُوجهة الشكر لها للاهتمام بالجالية المصرية في هولندا، مُشيرة إلى أن المباحثات ستؤتي ثمارها في القريب العاجل.

نوهت مكرم بوجود مستثمرين بين أبناء الجالية المصرية في هولندا، مؤكدة علاقة الوزارة الوطيدة بهم من خلال مُؤتمرات مصر تستطيع بالاستثمار والصناعة.

تابع مواقعنا