رئيس التحرير
محمود المملوك

أزمة وقود تجتاح بريطانيا.. مواطنون يملؤون البنزين في زجاجات المياه البلاستيكية

مواطنون بريطانيون
مواطنون بريطانيون يملؤون البنزين في زجاجات المياه

تعيش بريطانيا حالة من الارتباك غير المسبوقة بسبب أزمة نقص الوقود والغاز خلال الفترة القليلة الماضية، وهو ما أدى إلى انخفاض مخزون اللحوم في البلاد فضلًا عن اندلاع شجارات وأزمات داخل محطات البنزين للحصول على الوقود.

نشرت صحيفة ديلي ميل مقاطع فيديو لعدد من المشكلات التي تعيشها بريطانيا بسبب أزمة الوقود، حيث أشارت رابطة تجار الوقود إلى أن هناك أزمة حقيقية تعيشها البلاد حيث إن 90% من محطات البنزين جفت تمامًا.

أثارت أزمة نقص الوقود في بريطانيا ذعرًا شديدًا لدى المواطنين في بريطانيا مما دفعهم للتهرب بشكل غريب نابع من توترهم فقط، حيث التقطت الصحف مقاطع فيديو لمواطنين يملؤون البنزين في زجاجات المياه البلاستيكية لتخزين أكبر قدر ممكن من البنزين قبل نفاده تمامًا.

فيما التقطت الصحف البريطانية مقاطع أخرى لنشوب شجارات داخل محطات البنزين للحصول على الوقود.

كما نقلت الصحف البريطانية صورًا وفيديوهات لطوابير طويلة خارج محطات البنزين في محاولة من المواطنين الحصول على الوقود.

من جانبها أشارت مصادر لديلي ميل، إلى أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيلجأ إلى الفرق العسكرية لإيصال الوقود لمحطات البنزين وحل الأزمة.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن البلاد ستواجه ارتفاعًا شديدًا في أسعار الغاز الطبيعي بسبب انهيار شركة Avro للطاقة وانتقال أعمالها إلى شركات أخرى من بيتها Octopus، حيث سيواجه أكثر من نصف مليون مواطن ارتفاعًا شديدًا في أسعار الطاقة والكهرباء بسبب استغلال شركات منافسة للأزمة التي عاشتها Avro للطاقة، وستتولى Octopus إمداد هؤلاء الأفراد بالوقود والكهرباء ولكن بأسعار أعلى.

عاجل