الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابة لـ القاهرة 24.. وقف قرار إلغاء ندب 300 معلم تربية رياضية في سوهاج

مديرية التعليم بسوهاج
محافظات
مديرية التعليم بسوهاج - أرشيفية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 08:59 م

قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، وقف قرار إلغاء ندب 300 من معلمي التربية الرياضية من إدارات طما وطهطا، والمراغة وجهينة، شمال المحافظة، إلى إدارات جرجا والمنشأة جنوبًا، والإبقاء عليهم كلٌ في إدارته، وذلك بعد أن انتهت من دراسة أوضاعهم.

يأتي هذا في استجابة الاستغاثة التي قدمها معلمو التربية الرياضية، عبر القاهرة 24، للمسئولين في المحافظة بوقف القرار الصادر بإلغاء ندبهم نظرًا للأوضاع المعيشية، وبٌعد المسافة بين محل إقامتهم والإدارات التعليمية الصادر لهم قرار للعمل بها.

كما كان عدد كبير من المعلمين تخصص تربية رياضية بإدارات طما، وطهطا، وجهينة المراغة شمال محافظة سوهاج، اشتكوا من التعسف الشديد الذي وقع عليهم من التوجيه العام لمادة التربية الرياضية، بعد إلغاء ندبهم بإداراتهم التعليمية التابعين لها، وعودتهم للعمل في إدارات جرجا والبلينا.

وأكد المعلمون المتضررون، في تصريحات لـ القاهرة24، أنهم أمضوا مدة 6 سنوات منتدبين لإدارات طهطا، وطما وجهينة، وكان من المفترض تثبيت ندبهم داخل إداراتهم التعليمية التابعين لها وفقًا لمحل إقامتهم، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الندب، وعودتهم للعمل بالإدارات التعليمية المسكنين عليها، علمًا بأن غالبيتهم من السيدات.

وأكد المعلمون المتضررون، أنه تم التعسف معهم دون أية أسباب تُذكر، مطالبين مديرية التربية والتعليم، بتنفيذ ما جاء بمنشور الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 4 لسنة 2020، والذي ينص على أن كل عامل منتدب إلى جهة حكومية وأمضى بها 4 سنوات، يتم اتخاذ إجراءات نقله إليها.

تابع مواقعنا