الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 أكتوبر.. عودة الرحلات الجوية بين الأردن وسوريا

الأردن
سياسة
الأردن
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:03 م

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، عودة الرحلات الجوية إلى سوريا، بدءًا من 3 أكتوبر المقبل، وذلك في ختام الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي انعقدت على مدار يومين بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

كما اتفق الجانبان على تبادل قوائم السلع ذات الأولوية لتعزيز التبادل التجاري ليتم دراستها بما يحقق المنفعة المشتركة للبلدين، كما تم بحث الإجراءات التنفيذية اللازم استكمالها لإعادة عمل المنطقة الحرة الأردنية السورية.

يأتي ذلك إلى جانب إعادة تفعيل لجنة المياه المشتركة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1987، وتفعيل اللجان المشتركة في أقرب وقت، والتعاون لتعظيم الاستفادة من مياه حوض اليرموك.

كما تم بحث أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في قطاع الطاقة بشكل عام وقطاع الكهرباء على وجه الخصوص، وسبل إعادة تشغيل خط الربط الكهربائي الأردني السوري وضرورة وضع خريطة طريق واضحة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية المتضررة على الجانب السوري.

جاء ذلك إلى جانب الاتفاق على استكمال اللجنة الفنية الأردنية السورية المشتركة، وتبادل الوثائق لتطوير اتفاقية التعاون العلمي والفني والزراعي في كل المجالات البحثية والصحة النباتية والحيوانية، وتم الاتفاق على تبادل قوائم السلع الزراعية والرزنامة الزراعية بين البلدين، تمهيدا لتنظيم التبادل السلعي التجاري الزراعي.

تابع مواقعنا