الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها تشجيع الهجرة النظامية.. 7 نقاط على طاولة اجتماع نبيلة مكرم ونظيرتها الهولندية

السفيرة نبيلة مكرم
تقارير وتحقيقات
السفيرة نبيلة مكرم ونظيرتها الهولندية
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 06:44 م

عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتمًاعًا تشاوريًا مع نظيرتها الهولندية أنكي بروكرز كنول وزيرة الهجرة الهولندية.

وجاءت هذه الزيارة كأول زيارة لمسئول هولندي رفيع المستوى إلى مصر خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذي اكسبها أهمية خاصة بتواجدها في مصر واستقبال وزيرة الهجرة لها، حيث يساعد على  تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال الهجرة.

خلال اللقاء، تباحثا العديد من النقاط الهامة في ملف الجاليات المصرية بهولندا، وأيضًا استعراض جهود الدولة المصرية في مجال الهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وجاءت أبرزها في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

أبرز ما جاء خلال تباحث وزيرة الهجرة مع نظيرتها الهولندية 

  1- التطلع إلى تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

  2- التباحث حول المبادرة الرئاسية مراكب نجاة وأهدافها لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

  3- استعراض أهداف إنشاء المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف وإعادة الإدماج.

  4- التباحث حول إنشاء مركز للتوظيف المصري الهولندي.

  5-  إمكانية إطلاق برامج تعاون مشترك تفيد مجال الهجرة النظامية.

  6- توفير فرص عمل للعمالة المصرية في المجالات التي يحتاجها سوق العمل الهولندية لفترة معينة.

  7-  تأهيل مزيد من الشباب وخلق فرص عمل إضافية.

وثمنت كنول، وزير الدولة للهجرة الهولندية، حماس وجهود السفيرة نبيلة مكرم في مجال رعاية المصريين بالخارج والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، كما أشادت بما حققته الدولة المصرية من نجاحات في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتجاوز الأزمة العالمية التي واجهت دول العالم خلال جائحة كورونا وتحقيق معدلات نمو ملحوظة، معبرة عن سعادتها بالمكانة التي تحتلها الجالية المصرية في هولندا لما لها من تميز وتأثير وسمعة طيبة، علاوة على مشاركتها الإيجابية في المجتمع الهولندي. 

واستقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنكي بروكرز كنول، وزيرة الهجرة الهولندية، لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي مساء السبت الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول، تولت من قبل منصب رئيسة مجلس الشيوخ الهولندي، وتعد من الشخصيات المؤثرة لدى حزب الشعب من أجل الحرية الحاكم برئاسة مارك روته رئيس الوزراء الهولندي الحالي.

تابع مواقعنا